DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنتر ميلان ديربي الغضب !!

فيروس كورونا يلقي بظلاله على قمة ميلانو

إنتر ميلان ديربي الغضب !!
يواجه انتر ميلان وضعًا صعبًا قبل مباراة القمة أمام جاره ميلان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت مع استبعاد ستة لاعبين من تشكيلته بسبب فيروس كورونا المستجد سريع العدوى وعودة عدد آخر من اللاعبين بعد سبعة أيام مرهقة مع منتخبات بلادهم.
والفريقان لم يخسرا حتى الآن ما يشير إلى استعدادهما لمنافسة يوفنتوس على اللقب هذا الموسم.
وميلان بصفة خاصة بدا أكثر قوة وتميزًا إذ فاز بجميع مبارياته الثلاث دون أن تهتز شباكه، وعزز مسيرته الخالية من الهزيمة إلى 19 مباراة في جميع المنافسات.
وعادة ما تهتم الصحف الرياضية في إيطاليا كثيرًا بقمة مدينة ميلانو وتفرد لها عدة صفحات في كل يوم خلال الأسبوع السابق عليها.
لكن الاهتمام الإعلامي الأكبر انصب على أنباء اعتبار نابولي خاسرا 3- صفر أمام يوفنتوس لغيابه عن المباراة بينهما في وقت سابق من الشهر الجاري وسط ارتباك حول قواعد الكرة المحلية بشأن كوفيد ـ 19.
كما عوقب نابولي الذي سيلتقي مع ضيفه أتلانتا، اليوم السبت، أيضًا بخصم نقطة من رصيده لكنه وعد بعدم الاستسلام وتعهد بالطعن على العقوبة.
وسيخوض إنتر ميلان الذي جمع سبع نقاط المباراة أمام الجار بدون مدافعيه أليساندرو باستوني وميلان شكرينيار والإنجليزي آشلي يانج ولاعبي الوسط راديا ناينجولان وروبرتو جاليارديني وحارس المرمى الاحتياطي يونوت رادو بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا قبل بضعة أيام.
ومن اللاعبين العائدين من ارتباطات دولية هناك أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز بعد مشاركتهما مع منتخب تشيلي والمهاجم لاوتارو مارتينيز.
كما أحرز روميلو لوكاكو هدفين في فوز منتخب بلجيكا 2-1 على أيسلندا وشارك كريستيان أريكسن مع منتخب الدنمارك خارج ملعبه في مواجهة نظيره الإنجليزي.
ارتياح كونتي
وشعر كونتي بالارتياح بعد العروض الجيدة التي قدمها لاعبو الفريق مع منتخباتهم الوطنية خلال فترة التوقف الدولي، حيث سجل البلجيكي روميلو لوكاكو ثلاثة أهداف في مباراتين ببطولة دوري الأمم الأوروبية، فيما أحرز الدنماركي كريستيان إيريكسن هدفين، وسجل المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفًا رائعًا، وقدم تمريرة حاسمة خلال فوز منتخب بلاده 2/‏‏1 على مضيفه منتخب بوليفيا بتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول)، المؤهلة لبطولة كأس العالم عام 2022.
ميلان أقل تعقيدًا
وبالنسبة لميلان فإن الموقف أقل تعقيدًا بينما عاد للتدريبات من جديد المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بعد تعافيه من عدوى كورونا. وبات إبراهيموفيتش جاهزا للديربي، عقب إجرائه اختبارًا سلبيًا، لكن المدافعين ماتيا جابيا وليو دوارتي بقيا في عزلة.
ويخضع لاعبان من ميلان للحجر الصحي بعد أن أثبتت الفحوص إصابتهما بالعدوى وهما ليو دوارتي وماتيو كابيا. لكن رغم انضمام بعض لاعبي الفريق لمنتخبات بلادهم لم يضطر أحد منهم للعب في أمريكا الجنوبية.
دفعة معنوية
وستمنح مشاركة إبراهيموفيتش البالغ من العمر 39 عامًا ولو لبعض الدقائق في المباراة دفعة معنوية كبيرة لميلان الذي فاز في أول ثلاث مباريات له بالدوري هذا الموسم دون أن يدخل شباكه أي هدف كما لم يخسر في 19 مباراة في كل المسابقات.
وأصيب اللاعب السويدي بكوفيد ـ 19 في 25 سبتمبر ولم تظهر عليه أي أعراض.
وسجّل إبراهيموفيتش 14 هدفًا في 22 مباراة منذ عودته لفترة ثانية مع ميلان في يناير ليساعد على تغيير حظوظ الفريق.
وخسر ميلان في آخر أربع مواجهات مع إنتر.
انطلاقة جيدة
وحقق ميلان انطلاقة جيدة هذا الموسم، بعدما فاز في مبارياته الثلاث الأولى، ليحتل المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد تسع نقاط، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، حيث يتأخر بفارق الأهداف فقط عن أتالانتا (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين يحتل إنتر المركز الخامس بسبع نقاط، خلف ساسولو ويوفنتوس، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، اللذين يمتلكان العدد ذاته من النقاط.
2
ترتيب ميلان في
جدول الدوري
ترتيب إنتر ميلان
5
3
مباريات لعبها
كل فريق
3
7
انتصارات حققها
ميلان
أهداف سجلها
هجوم ميلان
نقاط في رصيد ميلان
1
2
خسارة وحيدة لإنتر
مباراتان فاز فيهما إنتر
7
10
6
نقاط رصيد الإنتر
أهداف أحرزها إنتر
أهداف سكنت شباك إنتر
25
4
14
سبتمبر.. أصيب إبراهيموفيتش بكوفيد ـ 19
مرات خسر ميلان في آخر
4 مواجهات مع إنتر
هدفا سجلها إبراهيموفيتش في
22 مباراة منذ عودته لفترة ثانية مع ميلان