الهلال يدافع عن لقبه بالعين والتعاون يصطدم بالفيصلي

الهلال يدافع عن لقبه بالعين والتعاون يصطدم بالفيصلي

الجمعة ١٦ / ١٠ / ٢٠٢٠
‏الشباب vs أبها

‏يقص الشباب وأبها شريط مباريات الجولة الأولى عندما يلتقيان على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة يتطلع من خلالها صاحب الأرض إلى بداية قوية، يكشف من خلالها رغبته الأكيدة في العودة للمنافسة على البطولات التي غاب عنها في السنوات الأخيرة.



ويعتبر الشباب من أفضل الأندية استعدادًا للموسم الجديد، حيث أبرم صفقات أجنبية من العيار الثقيل، يأتي في مقدمتها استقطاب النجم الأرجنتيني بانيجا والبرتغالي مارتينز والمدافع التشيلي ليشنوفسكي والحارس الليتواني ارلا، إلى جانب الصفقات المحلية. أما أبها الذي قدّم مستويات جيدة في الموسم الماضي ورسخ أقدامه بين الكبار فلم يجرِ تغييرات كبيرة على صفوفه، حيث احتفظ بخمسة من لاعبيه الأجانب وتعاقد مع الأسترالي كريغ غودوين من الوحدة ويبحث عن مهاجم صريح، بينما على مستوى الصفقات المحلية فقد استقطب مجموعة لاعبين في عدة مراكز كان آخرهم فهد الجميعة من النصر وذعار العتيبي من الهلال.

‏التعاون vs الفيصلي

‏يصطدم التعاون بضيفه الفيصلي عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة متكافئة إلى حد كبير، ويتطلع من خلالها كل فريق إلى إيداع أول ثلاث نقاط في حسابه ببنك الدوري. وبعد موسم سلبي للتعاون نجا خلاله من الهبوط في الجولة الأخيرة، يسعى الفريق القصيمي إلى مسح آثار مستوياته ونتائجه المتواضعة التي كادت تلقي به في الدرجة الأولى لولا الفوز الذي حققه في الجولة الأخيرة. وأجرى الفريق عدة تغييرات حيث تعاقد مع المدرب الفرنسي كارتيرون واستقطب أربعة لاعبين أجانب في الوقت الذي لم يُبرم فيه على المستوى المحلي سوى صفقة واحدة فقط.

وعلى النقيض من التعاون قدّم الفيصلي واحدًا من أجمل مواسمه إن لم يكن الأفضل على الإطلاق حيث نافس خلاله على البطاقة الآسيوية حتى الجولة الأخيرة. ورغم انتقال بعض اللاعبين المحليين والأجانب من صفوفه إلا أنه أبرم عدة صفقات مميزة أملا في الظهور بصورة أفضل مما كان عليها في السابق.

‏الوحدة vs القادسية

‏يبحث الوحدة عن العلامة الكاملة عندما يستضيف القادسية العائد مجددًا لمكانه الطبيعي بين الكبار، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة. ونجح الوحدة في الموسم الماضي في احتلال المركز الرابع وحجز البطاقة الأخيرة المؤهلة لدوري أبطال آسيا، ومع أنه يملك أسماء جيدة في مختلف الخطوط إلا أن إدارته قامت بتدعيم صفوفه بالعديد من الصفقات التي تعتبر إضافة قوية، لا سيما على مستوى الأسماء الأجنبية، التي كان آخرها البرتغالي هيرناني. وفي الجانب الآخر يحاول القادسية الخروج بنتيجة إيجابية؛ كونها ستمنحه دفعة معنوية في مستهل مشواره بعد عودته لدوري الأضواء. ومع أن الفريق لم يجرِ أي صفقة محلية حتى الآن إلا أنه أبرم أربع صفقات أجنبية فعزز هجومه بالملغاشي أندريا والكولومبي اسبريا قبل أن يتعاقد مع لاعبي الوسط البرازيلي إيدسون والروماني بورديانو، ولكن مشاركتهما تبدو صعبة نظرًا لوصولهما قبل يومين.

‏الهلال vs العين

‏يبدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سهلة عندما يستقبل العين الصاعد لدوري المحترفين للمرة الأولى، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة ترجح خلالها كفة الهلال الذي يتفوق على ضيفه من كافة النواحي رغم بعض الغيابات التي ستشهدها صفوفه لأسباب مختلفة. وأجرى الهلال صفقات محدودة جدًا، حيث تعاقد مع الحارس عبدالله الجدعاني وفواز الطريس وقام بشراء عقد المهاجم صالح الشهري الذي لعب معه في الموسم الماضي بنظام الإعارة، بينما لم يبرم أي صفقة على مستوى العنصر الأجنبي، رغم مغادرة قائده البرازيلي كارلوس إدواردو مع نهاية الموسم. أما العين الذي يتواجد مع الكبار للمرة الأولى فإن استعداده جاء متأخرًا بعض الشيء ولم يعلن عن مدربه ولاعبيه الأجانب إلا قبل أيام، وبالتالي لن يتمكن بعضهم من المشاركة في مباراة اليوم، الأمر الذي قد يصعّب من مهمته.

‏تنطلق اليوم السبت منافسات الجولة الأولى لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة أربع مباريات لن تخلو من الإثارة خصوصا المباريات التي تشهد تكافؤا بين المتنافسين.

6

لاعبين أجانب في الهلال وتبقى له 1

4

لاعبين أجانب تعاقد معهم الشباب ليرتفع عدد الأجانب إلى 8 لاعبين

2

لاعبين أجانب استقطبهم التعاون ليصبح العدد 8 أجانب ويريد التخلص من لاعب

صفقات أجنبية تعاقد معها القادسية ليصبح أجانبه 6 لاعبين ويتبقى 1

4

أجانب جدد في الفيصلي ليصبح عدد الأجانب 6 وتبقى 1

أجانب جدد في الوحدة ليصبح عدد الأجانب مكتملا 7

أجانب جدد في العين وتبقى 3 على اكتمال العدد

رئيس الأركان اليمني: إحراز تقدم نوعي في المعارك ضد الميليشيا 

مصر.. 143 إصابة جديدة و12 وفاة بكورونا 

لاعبو ليدز على خطى راشفورد

أنشيلوتي يستقبل الصدمة الأولى

نور يعود الأربعاء للملاعب

المزيد

فرار المعارض الفنزويلى ليوبولدو لوبيز إلى خارج البلاد

الفلبين تجلي 1800 شخص مع اقتراب العاصفة «مولاف»

الأولمبية: 30 ضابطة بلجنة الرقابة على المنشطات

وزير التجارة : اتفاقيات جديدة لتسويق «البن السعودي» محلياً وعالمياً

"المالية" تُعلن إقفال طرح شهر أكتوبر من برنامج الصكوك المحلية

المزيد