بدء المرحلة الثانية لاستقبال المصلين بالمسجد الحرام بنسبة 75 %

بدء المرحلة الثانية لاستقبال المصلين بالمسجد الحرام بنسبة 75 %

أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جاهزيتها لاستقبال المصلين بالمرحلة الثانية في المسجد الحرام بدءا من يوم الأحد القادم، بنسبة 75 % من الطاقة الاستيعابية، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والإجراءات التي روعي فيها تكثيف الاحترازات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وبين المتحدث الرسمي للرئاسة هاني حيدر، إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال المصلين، بتوجيهات مباشرة ومتابعة مستمرة من الرئيس العام الشيخ د. عبدالرحمن السديس، مشيرا إلى مضاعفة كافة أعمال التعقيم والتطهير في المسجد الحرام والمرافق التابعة له قبيل انطلاق المرحلة الثانية.



وأضاف إنه يجري تعقيم المسجد الحرام 10 مرات يومياً، إضافة إلى تخصيص مسارات للمصلين، من نقاط التفويج التي اختاروها عبر تطبيق «اعتمرنا»، تقودهم إلى المصليات المجهزة بالملصقات الإرشادية التي توضح أماكن الوقوف، مع تطبيق التباعد الاجتماعي بمسافة 1.5 متر بين كل مصل.

ولفت الانتباه إلى ضرورة الالتزام بالأوقات المحددة وفق التصاريح المصدرة، والتقيد بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، وارتداء الكمامات الطبية، وتعقيم الأيدي بشكل مستمر، والتعاون مع منسوبي الرئاسة والجهات العاملة على خدمة المعتمرين والمصلين وعدم جلب الأطعمة والأشربة والالتزام بالأوقات المحددة دخولاً وخروجاً.

وشدد على حرص الرئاسة على تقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية، نضمن من خلالها لقاصدي المسجد الحرام البيئة الصحية المثالية والمناسبة، لتأدية عباداتهم ومناسكهم بكل يسر وسهولة، في ظل ما تلقاه الرئاسة من الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-.

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت بدء التسجيل بالمرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة، أمس الأول، ‏عبر ‎تطبيق «اعتمرنا»، لاستقبال المواطنين والمقيمين للعمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والصلاة في الروضة الشريفة، من داخل المملكة بنسبة 75 % من الطاقة الاستيعابية.

وتتضمّن المرحلة الثانية السماح بنسبة 75 % «15 ألف معتمر في اليوم، 40 ألف مصل في اليوم» من الطاقة الاستيعابية، التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام والروضة الشريفة في المسجد النبوي.

الصين.. تسجيل 20 حالة إصابة جديدة مؤكدة بكورونا

رئيس الأركان اليمني: إحراز تقدم نوعي في المعارك ضد الميليشيا 

مصر.. 143 إصابة جديدة و12 وفاة بكورونا 

لاعبو ليدز على خطى راشفورد

أنشيلوتي يستقبل الصدمة الأولى

المزيد

فرار المعارض الفنزويلى ليوبولدو لوبيز إلى خارج البلاد

الفلبين تجلي 1800 شخص مع اقتراب العاصفة «مولاف»

الأولمبية: 30 ضابطة بلجنة الرقابة على المنشطات

وزير التجارة : اتفاقيات جديدة لتسويق «البن السعودي» محلياً وعالمياً

"المالية" تُعلن إقفال طرح شهر أكتوبر من برنامج الصكوك المحلية

المزيد