افتتاح جسر «مدخل الهفوف» أمام حركة المرور

افتتاح جسر «مدخل الهفوف» أمام حركة المرور

الجمعة ١٦ / ١٠ / ٢٠٢٠
شهدت محافظة الأحساء أمس، افتتاح جسر مدخل الهفوف على طريق «الهفوف - الرياض» أمام الحركة المرورية، وذلك تسهيلا على مرتادي المحافظة والقاطنين بها.

وأوضح فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية أن التقاطع تم تنفيذه ضمن أعمال مشروع استكمالات بعض الطرق بالمنطقة «المجموعة التاسعة»، والذي يشمل كذلك تنفيذ الأعمال التكميلية على طريق الأحساء - بقيق - الظهران وبتكلفة إجمالية تجاوزت «79» مليون ريال.


وبين فرع الوزارة أنه تم تنفيذ التقاطع أعلى خط السكك الحديدية بعد إزالة الجسر القديم وإعادة إنشائه وتوسعته إلى أربع حارات مرورية لكل اتجاه ليتماشى مع القطاع العرضي للطريق القائم مع إعادة إنشاء الطريق القائم بطول ١٢٧٠ مترا، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للجسر مع الطريق بلغت «١٣.٧٠٠.٠٠٠» ريال.

ويعتبر المشروع أحد الحلول التي عملت عليها وزارة النقل ممثلة بفرعها بالأحساء وعدد من الجهات المعنية كإدارة المرور وأمانة الأحساء بمتابعة شاملة من المحافظة لتسهيل حركة سالكي طريق الرياض ذهابا وعودة، ويشمل المشروع عددا من الأعمال التطويرية للجسر المتقاطع مع خط السكة الحديدية الواقع على طريق الرياض، عند مدخل محافظة الأحساء “الغربي”، والمقدرة قيمته بـ 25 مليون ريال.

يذكر أنه شارك في افتتاح الطريق أمس، م. فهد الغامدي مدير فرع وزارة النقل بالأحساء والمقدم ماجد الدلبحي مدير حركة السير بمرور المحافظة.
المزيد من المقالات
x