طريقة عمل ألواح الشوفان النباتية ألواح الشوفان

طريقة عمل ألواح الشوفان النباتية ألواح الشوفان

الأربعاء ١٤ / ١٠ / ٢٠٢٠
أوضحت الطبّاخة جهينة الحميدان طريقة عمل ألواح الشوفان النباتية الخالية من السكر والزيوت والدقيق، قائلة: نحتاج لأي نوع متوافر من المكسرات مثل اللوز أو الفستق أو الكاجو أو البندق، ونضيف بذور اليقطين، السمسم، بذور الشيا، الشوفان، رشة ملح، تمر، رشة هيل وقرفة، ويحلى بالتمر وشراب القيقب العضوي كي يكون صحيًا.

وأكملت: نقوم بنقع التمر بماء ساخن لمدة 10 دقائق، ونستطيع إضافة بيكربونات الصودا في حال كان التمر غير ليّن، ثم نتخلّص من الماء الزائد، ولا بأس من الإبقاء على القليل من المياه ليسهل علينا الخلط، ومن ثم نقوم بخلطه بالخلاط.


ونقوم بتحميص المكسرات ما عدا بذور الشيا، حتى نبدأ بشم رائحة تحميص المكسرات، والحرارة تكون متوسطة، ثم نضيف المكسرات وبذور الشيا في إناء، ونضع الشوفان بالمقلاة بعد إزالة المكسرات حتى يتحمّص الشوفان، ونستمر بالتقليب ليصبح لونه ذهبيًا، ثم نقوم برفعه وطحنه.

وفي مقلاة نضع معجون التمر حتى يجف من السوائل، ثم نضيف ملعقة قرفة وملعقة هيل، ثم ملعقتين كبيرتين من شراب القيقب، ونفرده في الصينية على ورق زبدة، ومَن لا يمتلك شراب القيقب فيمكن الاستغناء عنه، وإضافة قليل من العسل بدلًا منه، ثم نضعه بالثلاجة نصف ساعة حتى يبرد، بعدها يقطّع على شكل ألواح.
المزيد من المقالات