دلما رئيسا للجنة الرياضيين بملف استضافة الرياض «آسياد 2030»

دلما رئيسا للجنة الرياضيين بملف استضافة الرياض «آسياد 2030»

الأربعاء ١٤ / ١٠ / ٢٠٢٠
عين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس ملف استضافة الرياض لدورة الألعاب الآسيوية 2030 الفارسة دلما ملحس رئيسا للجنة الرياضيين الاستشارية، ولاعب المنتخب السعودي العداء عبدالله أبكر نائبا لها.

وعبر الفيصل عن رغبتهم في الاستفادة من الرياضيين أصحاب الخبرة، واصفا إياهم بالمرتكز المهم في ملف استضافة الرياض 2030 لما يملكونه من خبرة وتجربة مهمة في الألعاب الآسيوية.


وتعد دلما أول امرأة سعودية تحصل على ميدالية أولمبية في دورة الشباب لعام 2010 والتي أقيمت في سنغافورة، وظهرت الفارسة السعودية في حفل إطلاق وتدشين ملف الرياض 2030 كأحد المتحدثين عن التجربة الآسيوية، وعن الإنجاز الذي حققته بمشاركتها الدولية.

وستعمل لجنة الرياضيين جنبا إلى جنب مع لجنة ملف الرياض 2030 لتقديم المشورة في القضايا المتعلقة بالرياضيين من حيث التدريب والرفاهية وتصميم الأماكن.

كما تتيح اللجنة للرياضيين المساهمة في تطوير بيئة الرياضة في السعودية بشكل خاص وآسيا بشكل عام.

وتسعى اللجنة لتمثيل الرياضيين والاستماع إليهم وضمان توفير حقوقهم الكاملة وهذا هو جوهر المنظور الرياضي الذي تقوم عليه خطة الرياض 2030 في ملفها.

من جهتها أعربت دلما عن اعتزازها بقرار تعيينها رئيسا للجنة، مؤكدة أن دورة الألعاب الآسيوية لعام 2030 ستكون منصة إلهام للرياضيين والجماهير وستترك أثرا عظيما في تجربة الألعاب.
المزيد من المقالات