DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هل يحتاج الهلال لصفقات؟

هل يحتاج الهلال لصفقات؟
هل يحتاج الهلال لصفقات؟
عبدالكريم الجاسر
هل يحتاج الهلال لصفقات؟
عبدالكريم الجاسر
• السؤال الذي يتداول دائمًا بين الجماهير الهلالية هو: هل يحتاج الهلال بطل الدوري وبطل آسيا لصفقات جديدة لتعزيز صفوفه؟ وهل سيجد اللاعبون القادمون إذا كانت الإجابة بنعم مكانًا في صفوف الفريق، الذي يضم أفضل اللاعبين في كل الخطوط؟
• حقيقةً، فإن الوضع ليس على إطلاقه.. نعم الهلال لديه أفضل العناصر المحلية وعدد آخر من أفضل الأجانب في المنطقة وليس فقط في الدوري السعودي.. لكن طبيعة الحياة واستمراريتها تتطلب أن يكون الفريق قادراً دائماً على تقديم العناصر البديلة والقادرة على انتزاع مراكزها مستقبلًا.. فالإحلال في كرة القدم عملية مستمرة وهي أحد أسباب التفوق الدائم للكبار..
• شخصياً أعتقد أن الفريق الهلالي الحالي في أفضل حالاته الفنية.. ولم يصل بعد لسن الكهولة.. فعناصره الحالية هي في أفضل سن للعطاء والنضج والحصاد، فاللاعب بين سن الـ 28 و32 يعتبر سن الاستقرار والعطاء، وهكذا هم معظم عناصر الفريق المحليين.. ولذلك فليس المهم في هذه المرحلة هو استقطاب عناصر جديدة (في الغالب لا يوجد في الساحة مَنْ يستحق اللعب للزعيم..)، وإنما الأهم هو الحفاظ على عناصر الفريق الموجودة حالياً وتجديد عقودهم وضمان استمراريتهم.. وهذا ما يجري حالياً.. فالاحتياجات بين الأندية مختلفة ومتفاوتة وفقاً لحاجاتها وما تمتلكه من لاعبين.. فلا يعني قيام المنافس بعدد من الاستقطابات أن أسير في هذا الاتجاه وأبحث عن عناصر استقطبها فقط لإسكات الجماهير وعدم الاستفادة الفعلية منهم.. خصوصا والجماهير الهلالية من أصعب الجماهير، التي يمكن إقناعها ببعض اللاعبين.. ويكفي أن نعرف أن هناك عناصر متميزة في صفوف الفريق، ولديها مركز أساسي في المنتخب لم تجد القناعة التامة بمستواها وتتعرض للانتقادات في كل المناسبات.. إذا نتمنى أن تواصل الإدارة الهلالية العمل على تجديد عقود الموجودين.. والبحث عن عناصر شابة (على مهل) وبأسعار مناسبة لاستقطابهم للمستقبل وعدم تحميل نفسها والنادي لأعباء مالية عالية قد تدخل النادي في مرحلة الديون كما حدث لأندية أخرى معروفة!
لمسات
- يسيء للأندية الأخرى ويتحرش بجماهيرها بطريقة مستفزة وببجاحة بعيدة عن أي روح رياضية أو عقلية وأعضاء الشرف المحترمين ثم يشكو من الإساءات، التي لا يخلو حسابه منها ضد معارضيه من نفس الميول!!
⁃ لو بحثت عن لاعب لديهم تتمنى أن يكون في صفوف فريقك لما وجدت.. بينما هم يحلمون ليل نهار بأحد نجومك الكبار، الذين يقللون منهم ويحاربونهم بمناسبة وبدونها..!
⁃ يعتقدون أنهم يديرون المشهد الرياضي.. ويتبادلون الأدوار في تأجيج المشهد ظنًا منهم أنهم يساهمون في فتح الطريق لفريقهم.. في حين كل الأحداث تؤكد أنهم يثيرون الغبار على أنفسهم وفريقهم فقط!
@aaaljas