DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تأجيل الدوري النسائي السعودي

تأجيل الدوري النسائي السعودي
تأجيل الدوري النسائي السعودي
قرر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، تأجيل انطلاق الموسم الأول للدوري السعودي النسائي لكرة القدم لوقت لاحق، بعدما كان مقررا أن ينطلق في منتصف أكتوبر الجاري.
وكان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع قد أعلن تجهيزاته واستعداداته النهائية لانطلاق أول دوري كرة قدم مجتمعي للسيدات على مستوى المملكة في أكتوبر الجاري، والذي يهدف إلى تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية، من خلال إتاحة الفرصة ودعم اللاعبات والمدربات للارتقاء بمهاراتهن، وذلك ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة.
وكان في فبراير الماضي، قد أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي بالرياض، في حفل حضره رئيس الاتحاد الأمير خالد بن الوليد، وعدد كبير من المختصين في المجال الرياضي، والفرق الرياضية، وشخصيات بارزة في عالم الرياضة من داخل المملكة وخارجها.
وسيقام الموسم الأول من الدوري، والذي تم تمويله بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، في كل من الرياض وجدة والدمام، وسيكون مخصصاً للسيدات من سن الـ17 عاما وما فوق، إذ سيكون نظام البطولة على طريقة مجموعات في الدور الأول، ونظام خروج المغلوب في الدور الثاني، على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة. كما تم تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي.