25% نسبة الموظفات في صندوق الاستثمارات العامة

25% نسبة الموظفات في صندوق الاستثمارات العامة

الاثنين ١٢ / ١٠ / ٢٠٢٠


• إلحاق ٦٥٧ موظفا بـ ١٠٢٣ برنامجا تدريبيا داخليا وخارجيا


أظهرت إحصائية من صندوق الاستثمارات العامة عن تمكين المرأة بالوظائف القيادية، حيث بلغت القوة النسائية العاملة في الصندوق ٢٥٪ من اجمالي الموظفين٬ فيما تم الحاق ٦٥٧ موظفا بـ ١٠٢٣ برنامجا تدريبيا داخليا وخارجيا خلال عامين فقط بالتعاون مع اكبر الجامعات في العالم.

وبين الصندوق منهجيته على تطوير كفاءاته خلال الأعوام الماضية من اجل تحقيق أهدافه بأن يصبح أكثر الصناديق السيادية تأثيرا في العالم وذلك ضمن دوره في رؤية المملكة ٢٠٣٠

كما زاد عدد الموظفين من (٤٠) موظفا في عام ٢٠١٥ ليصل الى اكثر من (٩٠٠) موظفا أساسيا بدوام كامل بحلول الربع الثاني من عام ٢٠٢٠م.

وخلال الأعوام القليلة الماضية اطلق الصندوق اكاديمية صندوق الاستثمارات العامة لتدريب وتطوير الموظفين بالتعاون مع نخبة من الجامعات العالمية ابرزها جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد وجامعة شيكاغو بوث للاعمال وكلية التجارة الدولية هولت ومعهد انسياد وغيرها. كما اطلق الصندوق برنامج ماجستير إدارة الاعمال التنفيذي بالتعاون مع كلية لندن للاعمال الذي بدوره قام بتأهيل العديد من الموظفين والموظفات بالإضافة الى برنامج تطوير الخريجين الذي بدأ في العام ٢٠١٧ واجتازه اكثر من ١٦٥ طالبا حتى الآن.
المزيد من المقالات