المحتوى المنشور بترخيص من الشريك التجاري. صحيفة وول ستريت جورنال

«سامسونج» للإلكترونيات تتوقع تحقيق أعلى أرباح تشغيلية في عامين

شركة التكنولوجيا العالمية شهدت ارتفاعا بمبيعات الهواتف الذكية والأجهزة الاستهلاكية

«سامسونج» للإلكترونيات تتوقع تحقيق أعلى أرباح تشغيلية في عامين

قالت شركة سامسونج للإلكترونيات إنها تتوقع تحقيق حوالي 12.3 تريليون وون (ما يعادل 10.6 مليار دولار) من الأرباح التشغيلية للربع الثالث، بارتفاع كبير عن نفس الفترة من العام السابق، ومدفوعة بزيادة مبيعات الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية التي تصنعها الشركة، حيث تساعد منتجات الشركات المستهلكين على التكيف مع تأثيرات الوباء طويلة الأمد.

وقالت سامسونج، يوم الخميس، إنها قدرت أرباح التشغيل من 12.2 تريليون إلى 12.4 تريليون وون كوري جنوبي، مقارنة بـ 7.78 تريليون وون في نفس الفترة من العام السابق. وقالت شركة الإلكترونيات العملاقة أيضا إنها تتوقع تحقيق إيرادات تتراوح بين 65 و67 تريليون وون مقارنة بـ 62 تريليون وون في ربع العام السابق.


ومع إعادة فتح الاقتصادات حول العالم، شهدت الشركة انتعاشا في مبيعات الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية، مقارنة بالأرقام التي كانت موجودة في وقت سابق من هذا العام، بالإضافة إلى زيادة مبيعاتها من رقائق الذاكرة التي اشترتها شركة هواوي تكنولوجيز قبل تطبيق الحظر الأمريكي على شركة هواوي، التي تتخذ من مدينة شنتشن الصينية مقرا لها.

وكانت توقعات الشركة للربع السابق مدعومة أيضا بأخبار توقيعها لصفقة بقيمة 6.65 مليار دولار مع شركة فيرزون كوميونيكشنز، والتي تم تأكيدها الأسبوع الماضي، حيث ستعمل سامسونج على توفير معدات الشبكة على مدى السنوات الخمس المقبلة لفيرزون. على الجانب الآخر، ركزت سامسونج أيضا على الاستحواذ على المزيد من المشروعات المرتبطة بتقنية الجيل الخامس، حيث تتطلع شركات التكنولوجيا حول العالم لاستخدام الجيل التالي من التقنية، لا سيما في الولايات المتحدة وأوروبا.

«مع إعادة فتح الاقتصادات حول العالم، شهدت سامسونج انتعاشا في مبيعات الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية، مقارنة بالأرقام التي كانت موجودة في وقت سابق من هذا العام»
المزيد من المقالات