تركيب 155 ألف فانوس إنارة في حاضرة الدمام

تركيب 155 ألف فانوس إنارة في حاضرة الدمام

الاحد ١١ / ١٠ / ٢٠٢٠
انتهت أمانة المنطقة الشرقية من المرحلة الأولى لمشاريع إعادة تأهيل إنارة الشوارع في حاضرة الدمام، وذلك من خلال الاتفاقية المبرمة مع الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة «ترشيد»، باستبدال الإنارة التقليدية بتقنية «LED» في كل من الدمام، والخبر، والظهران.

وقال أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، إن المرحلة الأولى شهدت تركيب 155000 فانوس بنسبة 100%، مشيرا إلى أنه تم تحقيق وفرة في الطاقة الكهربائية تقدر بـ 141.5 جيجا وات/‏ساعة، والتي تعادل 45 مليونا من قيمة رسوم استهلاك التيار الكهربائي للإنارة سنويا، بما يكافئ معالجة 92 ألف طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.


ولفت إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف تركيب 170 ألف فانوس في كل من القطيف، ورأس تنورة، وسيهات، وعنك، وصفوى، فيما سيكون هناك مراحل قادمة للمشروع من خلال التوسع في عملية التركيب.

وزاد بأن الأمانة حظيت بأكبر مشروع بالمرحلة الأولى نظرا لجاهزية البنية التحتية ووجود قاعدة بيانات ساعدت على إنهاء أعمال الرفع المساحي وإجراء الدراسات الضوئية بدقة عالية، التي تقوم عليها الإدارة العامة للإنارة والكهرباء، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تضمنت حاضرة الدمام وتشمل مدن الدمام، الخبر، والظهران بإجمالي كميات 155000 وحدة إنارة.
المزيد من المقالات