4 ممثلين للشرقية في مسابقة «تحدي القراءة العربي»

4 ممثلين للشرقية في مسابقة «تحدي القراءة العربي»

الاحد ١١ / ١٠ / ٢٠٢٠
رشحت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، 4 طلاب وطالبات، كمتأهلين للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى المملكة، في مسابقة تحدي القراءة العربي، المزمع إقامتها بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهم «عبدالوهاب الصالح»، من ثانوية الظهران الحكومية، و«فيصل الأسمري» من متوسطة الحصان الأهلية بالجبيل، و«ليان الغامدي»، من مدارس التربية الأهلية بالدمام، و«شهد آل قيصوم»، من الثانوية الثالثة بالقطيف، وترشحت في فئة الأداء المتميز على مستوى إدارات التعليم منسقة المشروع «نورة الصانع»، ومدارس التربية الأهلية بالخبر.

وجاءت النتائج بعد مرور الطلاب والطالبات المشاركين بـ3 مراحل، بدأت بمسابقات على مستوى المدارس ثم على مستوى المكاتب وانتهت التصفيات على مستوى إدارة التعليم في المنطقة الشرقية بتمثيل المنطقة بطالبين وطالبتين.


وهنأ مدير عام تعليم الشرقية د. ناصر الشلعان، المتأهلين، وتمنى لهم الترشح لتمثيل المملكة في تصفيات دبي على مستوى العالم العربي، مشيراً إلى مسابقة تحدي القراءة العربي أحد أهم المسابقات وذات قيمة نوعية وتتطلب إثراءً كبيرًا على مستوى القراءة للدخول في غمارها.

وأضاف: «سجل أبنائنا وبناتنا في هذه المسابقة وبقية المسابقات متقدم ونتائجه متميزة خلال الدورات الماضية، بالدعم والمساندة من لدن سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان اللذين يسهمان برعايتهما وحرصهما على تطوير التعليم وتحقيق أفضل النتائج وتمثيل المنطقة في المسابقات المحلية والدولية بمستوى عال».

وأشار إلى أن طلاب تعليم الشرقية الذين تميزوا في مسابقة تحدي القراءة سيجنون الفائدة العظيمة من قراءة الكتب حسب متطلبات المراحل في المسابقة مما يضيف نمواً ثقافياً وإثرائي ينعكس إيجاباً على كل مشارك، مردفاً إن تعليم الشرقية يتمنى لطلابنا وزملائهم الصدارة على مستوى المملكة وعلى مستوى الوطن العربي.

من ناحيتها، قالت المساعد للشؤون التعليمية رئيس لجنة مشروع تحدي القراءة بتعليم الشرقية: «إن من مسؤوليتنا أن نولي المسابقات القرائية بالغ اهتمامنا، بمتابعة جادّة، وتحفيز مستمر، لتتحقق أهدافها ونجني ثمارها وإن مما يدعو للفخر ما تحقق، بفضل الله، من منجزات نوعيّة في مشروع تحدي القراءة العربي»، مشيرةً إلى أن هذه المنجزات تمثلت في الحصول على مراكز متقدمة على مدى الأعوام الماضية، وتمثيل المملكة في التصفيات النهائية على مستوى الدول العربية.
المزيد من المقالات