DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

121 صفقة أبرمتها أندية دوري المحترفين

الأيام المقبلة ستشهد المزيد منها

121 صفقة أبرمتها أندية دوري المحترفين
121 صفقة أبرمتها أندية دوري المحترفين
بانيغا
121 صفقة أبرمتها أندية دوري المحترفين
بانيغا
* النصر والشباب والباطن يتصدرون المشهد
رفعت إدارات أندية دوري المحترفين، وتيرة عملها في الأيام القليلة الماضية، ودخل بعضها في سباق مع الزمن، حيث تبذل كل إدارة جهودا مضنية لإغلاق ملف التعاقدات سواء المحلية أو الأجنبية قبيل انطلاقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يوم السبت المقبل.
وتنتهي فترة الانتقالات الصيفية الحالية يوم الأحد 25 أكتوبر الجاري، ويأمل كل ناد في إبرام الصفقات التي يحتاجها للظهور بالصورة المطلوبة في الدوري الأقوى عربيا وقاريا.
وتمكنت الأندية حتى يوم أمس ، من إتمام 121 صفقة، منها 88 صفقة محلية «9 بنظام الإعارة، و4 شراء عقد، و75 انتقال حر»، و33 صفقة أجنبية، من 22 دولة.
ويعتبر النصر نجم الميركاتو على مستوى الصفقات المحلية، إذ أبرم صفقات نوعية لدعم صفوفه، كالتعاقد مع عبدالفتاح عسيري وعبدالمجيد الصليهم وعلي لاجامي وأسامة الخلف وعلي الحسن، بينما يظل الشباب هو الأبرز في الصفقات الأجنبية بعدما استقطب النجم الأرجنتيني بانيغا والمدافع التشيلي إيجور ليشنوفسكي والبرتغالي فابيو مارتينز والحارس الليتواني جايدريوس ارلايوسكايس.
ويعد الباطن العائد مجددا لدوري الكبار، الحصان الأسود في الميركاتو، حيث تعاملت إدارته مع ضيق الوقت بذكاء، فتعاقدت مع ثلاثة لاعبين أجانب مميزين من أندية سعودية ثم أتمت ثلاث صفقات أخرى من بينها صفقة حارس منتخب الأوروجواي مارتن كامبانيا، وتسعى إلى استقطاب مهاجم تغلق معه ملف الأجانب.
وكرر ضمك سيناريو الموسم الماضي وتصدر الأندية من حيث عدد الصفقات بعدما أبرم 14 صفقة منها 13 صفقة محلية وواحدة أجنبية.
ولم يجر القادسية، العائد مجددا لمكانه الطبيعي بين الكبار، أي صفقة محلية ولكنه تعاقد مع لاعبين أجنبيين وتعمل إدارته حاليا على قدم وساق لتدعيم فريقها بالمزيد من الصفقات المحلية والأجنبية. وفي مقابل ذلك لم تعلن أندية والهلال والاتحاد وأبها عن أي صفقة محلية رغم عدم اكتمال القائمة الأجنبية في كل ناد، ومن المنتظر أن تكون الأيام المقبلة حافلة بالجديد من الصفقات المختلفة، خصوصا في ظل الأسماء الكبيرة التي يتم تداولها في وسائل الإعلام المختلفة.
الصفقات التي أبرمتها أندية دوري المحترفين
121 صفقة
33 أجنبية
22 جنسية
88 محلية
9 بنظام الإعارة
4 شراء عقد
75 انتقال حر
14 صفقة أبرمها ضمك