تركيب 155 ألف فانوس "LED" في حاضرة الدمام

تركيب 155 ألف فانوس "LED" في حاضرة الدمام

الاحد ١١ / ١٠ / ٢٠٢٠
انتهت أمانة المنطقة الشرقية من تنفيذ المرحلة الأولى لمشاريع إعادة تأهيل إنارة الشوارع في حاضرة الدمام، باستبدال الإنارة التقليدية (الصوديم والميتل هاليد)، بتقنية (LED) في كل من الدمام والخبر والظهران.

وأوضح معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير أن هذه المرحلة شملت مدن الدمام، الخبر، والظهران تم خلالها تركيب ١٥٥ ألف فانوس بنسبة ١٠٠٪، وحققت وفرة في الطاقة الكهربائية قُدرت بـ ١٤١.٥ قيقاوات/ساعة، تعادل ٤٥ مليونا من رسوم استهلاك التيار الكهربائي للإنارة سنوياً، ويكافئ معالجة ٩٢ ألف طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.


ولفت إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف تركيب ١٧٠ ألف فانوس كهربائي في مدن القطيف، رأس تنورة، سيهات، عنك، صفوى، فيما سيكون هناك مراحل قادمة للمشروع من خلال التوسع في عملية التركيب .

وأبان، أن المشروع يهدف إلى تحقيق أفضل مستوى لانتشار الضوء، وصديقه للبيئة لا تخرج منها انبعاثات للغازات المضرة للبيئة والتي تتسبب في التلوث الجوي وزيادة درجة الحرارة، كما أنها مريحة للعين، ولا تسبب أي إزعاج بصري، حسب المواصفات والمقاييس في المدن العالمية، إضافة إلى أن ترشيد الاستهلاك في الطاقة متوقع أن يصل إلى 78 % من الاستهلاك الحالي .

وأشار إلى أن الأمانة أطلقت في وقت سابق مبادرة إنارة الشوارع بتقنية الإضاءة الموفرة للطاقة LED شملت كافة أحياء حاضرة الدمام ومدن المنطقة، وذلك ضمن المشاريع التطويرية القائمة لتطوير مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
المزيد من المقالات