عاجل

المملكة للأمم المتحدة: ملتزمون بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

المملكة للأمم المتحدة: ملتزمون بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

السبت ١٠ / ١٠ / ٢٠٢٠
أكدت المملكة العربية السعودية التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتحقيق التحول الرقمي الفعال الذي يعد إحدى الركائز الأساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك في كلمة المملكة، خلال المناقشة العامة أمس الأول، لبند «المسائل الاقتصادية والبيئية: تسخير العلوم والتكنولوجيا لأغراض التنمية»، ضمن أعمال اللجنة الاقتصادية والمالية الثانية خلال الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ألقتها السكرتيرة الثالثة ضمن وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة ريم بنت فهد العمير.


وأوضحت، أن برنامج التحول الرقمي يهدف إلى بناء مجتمع رقمي، وإنشاء منصات رقمية؛ لإثراء التفاعل والمشاركة المجتمعية الفعالة، بما يسهم في تحسين تطوير الصناعة، وتحسين التنافسية والتأثير الإيجابي على الوضع الاقتصادي، وتوليد الوظائف، وتقديم خدمات أفضل للمستفيدين، وخلق وطن رقمي من خلال استقطاب الاستثمارات والشراكات المحلية والعالمية في مجالات التقنية والابتكار.

وقالت العمير، إن المملكة تولي اهتماماً كبيراً لمجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وأكدت التزامها بحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، وتوفير الأدوات والوسائل التي تمكنهم من استخدامه بشكل آمن ومفيد.
المزيد من المقالات