ديوكوفيتش «المتحفز» يلتقي نادال «الخبير»

في نهائي مثير لرولان جاروس

ديوكوفيتش «المتحفز» يلتقي نادال «الخبير»

السبت ١٠ / ١٠ / ٢٠٢٠
يتطلع كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال إلى الاقتراب خطوة جديدة من رصيد منافسهما السويسري روجيه فيدرر في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى عندما يلتقي ديوكوفيتش ونادال، اليوم الأحد، في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

ويستحوذ فيدرر على الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركته ببطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى برصيد 20 لقبًا مقابل 19 لقبًا لنادال و17 لقبًا لديوكوفيتش.


ولهذا، ستكون المواجهة المثيرة اليوم بين ديوكوفيتش ونادال المصنفين الأول والثاني عالميًا وسيلة لكتابة سطر جديد في تاريخ هذه البطولات الكبيرة.

وتتسم المواجهة بين ديوكوفيتش ونادال بأنها أكثر المواجهات تكرارًا بين لاعبين في التنس خلال العصر المفتوح، حيث التقى اللاعبان 55 مرة سابقة ويلتقيان اليوم للمرة 56 في مسيرتهما الرياضية مقابل 50 مواجهة بين ديوكوفيتش وفيدرر و40 مواجهة حتى الآن بين فيدرر ونادال.

ويستطيع نادال تحسين الرقم القياسي الذي يستحوذ عليه في عدد مرات الفوز بلقب رولان جاروس حيث يسعى نادال لإحراز لقب البطولة للمرة الثالثة عشرة في مسيرته الرياضية حتى الآن.

وإذا حقق نادال هذا اللقب، سيعادل بذلك الرقم القياسي لعدد الألقاب في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى متساويًا مع فيدرر في رصيد 20 لقبًا.

وخلال المواجهات الـ55 السابقة بين ديوكوفيتش ونادال، يمتلك اللاعب الصربي الأفضلية برصيد 29 انتصارًا مقابل 26 انتصارًا لنادال، لكن الأخير هو الملك المتوّج على الملاعب الرملية، ويحظى بسجل رائع في بطولة رولان جاروس.

ومن بين المواجهات السابقة بين اللاعبين، التقى ديوكوفيتش ونادال في 15 مباراة ببطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى وكان الفوز من نصيب ديوكوفيتش في 9 منها.

ويستطيع ديوكوفيتش (33 عامًا) الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة رفع رصيده إلى 18 لقبًا في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى والاقتراب خطوة من نادال وفيدرر حال فوزه باللقب.

وخسر نادال مباراتين فقط على مدار جميع مشاركاته في رولان جاروس التي توّج بلقبها 12 مرة سابقة.

كما يمتلك نادال حافزًا إضافيًا في المباراة؛ لأن الفوز فيها سيرفع رصيده إلى 100 انتصار في مباريات البطولة على مدار التاريخ.

1

تصنيف ديوكوفيتش عالميا

2

20

لقبا لفيدرر ببطولات «جراند سلام»

19

لقبا لنادال

17

لقبا لديوكوفيتش

55

مرة التقى اللاعبان خلال العصر المفتوح

50

مواجهة بين ديوكوفيتش وفيدرر

40

مواجهة بين فيدرر ونادال
المزيد من المقالات