17 برنامجا إرشارديا واستشاريا للطلبة والأسر

17 برنامجا إرشارديا واستشاريا للطلبة والأسر

الخميس ٠٨ / ١٠ / ٢٠٢٠
نفذت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية، خطط عمل تشمل البرامج النفسية والتربوية والسلوكية للطلاب والطالبات خلال جائحة «كورونا»، ورفعت تأهيل المرشدين الطلابيين لمساندة ودعم الفئات المستهدفة بتلك البرامج.

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إن البرامج خُصصت بما يناسب العمل الإرشادي حسب الخطط المنفذة، وإن إدارة التوجيه والإرشاد ووحدات الخدمات الإرشادية في المكاتب بالإضافة للمرشدين والمرشدات وضعت معايير ضمن خططها لتمكين الطلاب والطالبات من استكمال رحلتهم التعليمية عن بُعد من خلال منصة «مدرستي».


وأضاف أن تعليم الشرقية رفع سقف التوعية والتثقيف في المجتمع المحلي واستهدف المرشدين وقادة المدارس وأولياء الأمور ضمن البرامج واللقاءات التربوية والنفسية بنحو 17 برنامجًا دوريًا عبر المنصات الافتراضية، إضافةً إلى الاستشارات التربوية لطالبي الاستشارات في المجال النفسي والتربوي والتعليمي.

وأشار إلى أن المرشد الطلابي تضمنت مهامه تقديم البرامج النمائية والوقائية والعلاجية للطلاب، وفقًا للحلول المتاحة من خلال المنصات الافتراضية أو من خلال حضور الطلاب للمدرسة، ضمن إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتنفيذ البرامج التوعوية والوقائية، من بينها برنامج الإرشاد التعليمي والمهني والأسبوع التمهيدي والتهيئة الإرشادية.

ولفت إلى أن الطلاب والطالبات يتلقون الدعم الكامل من خلال متابعتهم في التحصيل الدراسي، ورفع مستويات الطلاب الدراسية بالتعاون مع المعلمين، ومعالجة غياب بعض الطلاب عن الحضور في الدروس الافتراضية مع تقديم الحلول الخاصة بكل حالة مع تقديم الاستشارات للطلاب وللأسر.
المزيد من المقالات