عاجل

الشرقية.. ملتقى دولي يبحث البيئة التعليمية الآمنة

الشرقية.. ملتقى دولي يبحث البيئة التعليمية الآمنة

الخميس ٠٨ / ١٠ / ٢٠٢٠
يطلق مركز الإرشاد الجامعي، التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، غدًا، الملتقى الافتراضي الدولي الثالث لمركز الإرشاد الجامعي بعنوان «نحو بيئة تعلميّة آمنة في ضوء جائحة COVID-19.. الصحة النفسية للجميع»، وتتشكّل اللجنة العلمية للملتقى من د. عبدالعزيز المطوع رئيسًا، وعضوية كل من د. صلاح، ود. أحمد عبدالله.

وقال مدير عام مركز الإرشاد الجامعي ورئيس الملتقى د. عبدالعزيز المطوع، إن الملتقى سيناقش تأثير جائحة «كورونا» على العالم، وانعكاسات هذه الجائحة على مستوى الصحة النفسية للأفراد، وذلك تماشيًا مع خطة وزارة الصحة ووزارة التعليم «عودة آمنة».


وأشار إلى أن الملتقى يستهدف إيجاد بيئة تعليمية آمنة في كافة قطاعات التعليم، سواء المدرسي أو الجامعي أو التعليم، بواسطة البيئة الافتراضية «التعلم عن بُعد»، ودور الأسرة، وذلك من خلال استضافة نخبة من المتخصصين في مجال علم النفس والإرشاد النفسي والصحة النفسية من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وسلطنة عُمان، ومملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، وجمهورية الجزائر، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، ويستهدف فئة المرشدين المدرسيين والأخصائيين النفسيين والمرشدين الأكاديميين بالجامعات والأسرة وكذلك فئة أهل الاختصاص والمهتمين في مجال الرعاية النفسية.
المزيد من المقالات