«تويتر» يختبر مستخدمي «آيفون»

«تويتر» يختبر مستخدمي «آيفون»

الأربعاء ٠٧ / ١٠ / ٢٠٢٠
بدأ موقع التغريدات الأمريكي «تويتر» وضع أصحاب هواتف «آيفون» باختبار، إذ سيطلب من بعضهم مقالا صحفيا ينوي إعادة مشاركته عبر حسابه، ضمن خطة الموقع لحث مستخدميه على قراءة المقالات قبل التغريد بها وإعادة مشاركتها، بحسب موقع «إندجاجيت».

وشرع «تويتر» في اختبار «قراءة المقالات قبل مشاركتها» مع مستخدمي هواتف «أندرويد» الذكية في شهر يونيو، ولاحظت الشركة أنها حققت نتائج إيجابية منذ ذلك الحين، إذ أدت التجربة إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يقرؤون المقالات.


وأشار «تويتر» إلى أن اختباره نتج عنه فتح المستخدمين لروابط المقالات أكثر بنسبة 40 % بعد رؤيتهم لطلب الموقع بالقراءة أولا، كما ارتفع معدل الأشخاص الذين يقرؤون المقالات قبل إعادة تغريدها بنسبة 33 %، بينما انصرف بعض المستخدمين عن فكرة إعادة تغريد المقالات دون قراءتها.

ووفقا لقائد اتصالات «تويتر»، براندون بورمان، تظهر الميزة الجديدة على المقالات بغض النظر عن محتواها أو ناشرها، مستطردا: «إذا لم تنقر على الرابط فأنت في الاختبار».

وقال: «مع استمرار «تويتر» في كونه منتدى شائعا للخطاب السياسي، فإن المحفزات التي تشجع على مشاركة المقالات بشكل أعمق بدلا من طريقة انعكاسية يمكن أن تعزز محادثات أكثر عمقا بين المستخدمين».
المزيد من المقالات