3 أسواق «تجزئة» للتمور بالأحساء

تخضع لكافة الإجراءات الاحترازية خلال البيع والشراء

3 أسواق «تجزئة» للتمور بالأحساء

الأربعاء ٠٧ / ١٠ / ٢٠٢٠
تنطلق، اليوم، بمحافظة الأحساء مبادرة أسواق تمور التجزئة التي تشارك فيها عدة جهات حكومية وعامة بهدف توفير مواقع متميزة للمزارعين لتسويق وبيع إنتاجهم من التمور «النثر».

إتاحة الفرص


وتستهدف المبادرة إيجاد منافذ تسويقية متميزة للمزارعين ومنتجي التمور، لتسويق إنتاجهم من التمور بالتجزئة للجميع، سواء التجار أو المستهلكين، إضافة إلى إتاحة الفرصة للمزارعين بالبيع المباشر مع راغبي الشراء من عامة المواطنين والمقيمين. كما تهدف إلى تعزيز مكانة ودور التمور اقتصاديا، والعمل على تمكين المزارعين ومستثمري التمور من التوسع في منافذ البيع عبر تعدد المواقع. وبحسب المبادرة تم توزيع المواقع المختارة للأسواق التي تبدأ حركة البيع فيها من بعد صلاة العصر يوميا وحتى الثامنة مساء، بين موقع أسواق القرية «جوار الجامع»، وسوق المزارعين بالقرب من عين اللويمي، وسوق المزارعين بقرية القرين.

تنظيم وإشراف

وتخضع الأسواق لكافة المعايير والاشتراطات والإجراءات الاحترازية والوقائية خلال عمليات التسوق والبيع والشراء، كما تتولى الجهات المشاركة كافة إجراءات التنظيم والإشراف وعمليات المتابعة والرقابة على الأسواق، من حيث جودة التمور وخلوها من الغش، كما يشترط أن يكون البيع وفق الاشتراطات الصحية المعتمدة في بيع التمور المتمثلة في عبوات كرتونية جديدة، والمنع التام لتداول البيع في كراتين «رديئة أو قديمة».

جهات مشاركة

يذكر أن المبادرة يشارك فيها كل من: مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء، المؤسسة العامة للري، أمانة الأحساء، غرفة الأحساء، المركز الوطني للنخيل والتمور، مركز النخيل والتمور بالأحساء، فرع وزارة التجارة بالأحساء.
المزيد من المقالات