DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نراقب اللاعبين السعوديين للعب في أوروبا

الأمير مساعد بن خالد رئيس نادي شيفيلد يونايتد في حديث خاص لـ«الميدان»:

نراقب اللاعبين السعوديين للعب في أوروبا
* برنامج الابتعاث السعودي لتطوير المواهب سيحقق نجاحات مميزة
* ثقتنا كبيرة في الفريق وهدفنا هو البقاء رغم الخسائر المتتالية
لفت فريق شيفيلد يونايتد العائدة ملكيته إلى الأمير عبدالله بن مساعد، الأنظار في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد أن قدم مستويات كبيرة وتمكن من مزاحمة فرق المقدمة، كما أن نادي بيرشكوت البلجيكي هو الآخر العائدة ملكيته إلى الأمير عبدالله بن مساعد استطاع أن يلفت الأنظار بعد صعوده إلى الدوري الممتاز ومنافسة فرق المقدمة وتقديم نتائج مميزة حتى الآن وضعته في المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري البلجيكي للدرجة الأولى.
«الميدان» التقى برئيس نادي شيفيلد يونايتد الأمير مساعد بن خالد، وطرح عليه عدة أسئلة عن مستقبل الأندية العائدة ملكيتها إلى مجموعة وورلد يونايتد، وحول احتراف اللاعب السعودي في الدوريات الأوروبية.
* كيف ترى مستوى نادي شيفيلد يونايتد، لاسيما أنه بعد مرور أربع جولات، لم يحقق أي نقطة حتى الآن؟
- صحيح، لكن ثقتنا كبيرة في الفريق ومشروعنا، وهدفنا في الموسم الحالي والموسم القادم هو البقاء، وبإذن الله سنبقى.
* مجموعة يونايتد وورلد تضم ثلاثة أندية، في الدوري الإنجليزي والبلجيكي والإماراتي، هل تبحث المجموعة عن استقطاب لاعب سعودي خلال الفترة القادمة؟
- بلا أدنى شك، نحن أكثر ناس راغبين أن نشاهد لاعبا سعوديا في الدوريات الأوروبية، وبإذن الله سنحقق ذلك قريبًا.
* هل ستكون هناك شراكة مع برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم لاستقطاب المواهب لنادي شيفيلد يونايتد أو بيرشكوت؟
- إن شاء الله، وبغض النظر عن البرنامج، الذي نتمنى له التوفيق والنجاح وأنا متأكد أن البرنامج سيحقق نجاحات كبيرة بإذن الله، لكن نحن الآن نراقب اللاعبين السعوديين في الأندية والمنتخبات والسنية شباب وناشئين وأولمبي، ومتى ما وجدنا اللاعب الذي نرى أنه يستطيع اللعب في نادي بيرشكوت أو نادي شيفيلد يونايتد لن نتردد في استقطابه بإذن الله.
* بداية ممتازة لنادي بيرشكوت في أول موسم للنادي بعد الصعود إلى الدوري الممتاز تحت ملكية الأمير عبدالله بن مساعد، ما هي الأهداف في هذا الموسم؟
- بداية موفقة ولله الحمد، وهدفنا في نادي بيرشكوت أيضًا هو البقاء، وهذه هي أول سنة في الدوري الممتاز ولدينا مشروع كبير وطموح جدًا، والدوري البلجيكي في تطور مستمر.
* هل سنرى في الوقت القريب أندية جديدة تنضم لمجموعتكم أم ستكتفي بالأندية الثلاثة؟
- إن شاء الله، متى ما وجدنا النادي الذي يكمل مشروعنا لن نتردد في شرائه، ونحن مشروعنا طويل المدى، فستكون لدينا شراكة مع أندية أخرى بإذن الله.
* لماذا اخترتم الدوري الانجليزي والبلجيكي والإماراتي للاستثمار في الأندية؟
- الدوري الإنجليزي أقوى دوري في العالم، وهو الأعلى مشاهدة في العالم بـ3 مليارات مشاهد، وهذا مشجع لأي مستثمر، أما الدوري البلجيكي فهو في تطور مستمر، ونادي الهلال يونايتد في الإمارات لدينا مشروع جدًا طموح، ونتمنى لهم التوفيق.
* هل يمتلك اللاعب السعودي القدرة على الاحتراف في الخارج؟
- اللاعب السعودي لديه إمكانات جيدة، وأرى أنه قادر على الاحتراف الخارجي، ولكن على مراحل وتدرج.
* كيف ترى رعاية شركة سعودية لأندية أوروبية؟
- أولًا نشكر شركة الوفاق «يلو حاليًا» على اهتمامهم في القطاع الرياضي، ولله الحمد توفقنا في الشراكة معهم خلال العام الماضي من خلال نادي شيفيلد يونايتد، والآن لدينا شراكة معهم من خلال ثلاثة أندية وهي شيفيلد يونايتد الإنجليزي وبيرشكوت البلجيكي، والهلال يونايتد الإماراتي، والقادم أفضل بإذن الله.