لترسيخ الوعي البيئي.. 300 متطوع ينظفون شاطئ «الرملة البيضاء»

لترسيخ الوعي البيئي.. 300 متطوع ينظفون شاطئ «الرملة البيضاء»

الاحد ٠٤ / ١٠ / ٢٠٢٠
شارك 300 متطوع ومتطوعة، في الحملة التي دشنتها بلدية تاروت، التابعة لبلدية محافظة القطيف؛ لتنظيف شاطئ الرملة البيضاء، وذلك بالتعاون مع لجان التنمية الاجتماعية والجمعية الخيرية والكشافة والفرق التطوعية.

استهدفت الحملة إيصال رسالة توعوية لرواد شاطئ الرملة البيضاء في تاروت بأهمية المحافظة على البيئة وتعزيز وتنمية الوعي البيئي وغرسها في نفوس أبناء المجتمع وترسيخ مفهوم وأهمية المحافظة على المنتزهات والأماكن العامة.


وقال رئيس بلدية تاروت م.عبدالعزيز الشلاحي: إن المجتمع مطالب بالمشاركة في الأعمال التطوعية للمحافظة على البيئة، لافتًا إلى توعية المواطنين بدورهم تجاه مجتمعهم وكيفية المحافظة على البيئة نظيفة.

وبين أن الحملة تستهدف تفعيل الشراكة المجتمعية بين بلدية تاروت ولجان التنمية الاجتماعية والفرق التطوعية والجمعيات الخيرية الأهالي ولتحسين المشهد البصري والتوعية البيئية والمحافظة على الثروة السمكية.

وأضاف: تعتبر الحملة ضمن الحملات التي ستستمر كل سبت على مدار العام، لإيصال رسالة توعوية لرواد شاطئ الرملة البيضاء في تاروت بأهمية المحافظة على البيئة ولتعزيز وتنمية الوعي البيئي وغرسها في نفوس أبناء المجتمع وترسيخ مفهوم وأهمية المحافظة على المنتزهات والأماكن العامة.

وأشار إلى أن هناك حزمة من المشاريع على الشاطئ، منها مدخل السباحة، وساحل الفن، بالإضافة إلى ممشى الرياضة، وبعض المشاريع التنموية التي تخدم الأهالي.
المزيد من المقالات