زراعة 5 آلاف شجرة سدر بـ«عزيزية الخبر»

زراعة 5 آلاف شجرة سدر بـ«عزيزية الخبر»

الاحد ٠٤ / ١٠ / ٢٠٢٠
أطلقت بلدية محافظة الخبر مبادرة لزراعة 5000 شجرة سدر في العزيزية جنوب الخبر، وذلك تأكيدًا لحرص البلدية على المحافظة على المظهر العام للمدينة، والارتقاء المستمر بالمرافق العامة ومنظومة المرافق الترفيهية، وتعزيز وتحسين جودة الحياة والارتقاء بها.

وأكد رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي، أن هذه المبادرة تأتي ضمن الخدمات التي تقدمها البلدية لأحياء العزيزية وضمن حرص البلدية ممثلة بإدارة الحدائق والتجميل على تكثيف أعمال التشجير والزراعة سعيًا لتحقيق رسالتها بزيادة الرقعة الخضراء وتجميل المدينة، وزيادة نصيب الفرد منها، وتماشيًا مع الزيادة الكبيرة في عدد السكان والتقدم العمراني الذي تشهده الخبر.


وأوضح أنه تم توفير 5000 شجرة سدر تزرع لأول مرة في شوارع الخبر، وتم اختيار 15 شارعًا لزراعتها كمرحلة أولى جميعها مكتملة من حيث السفلتة والإنارة والأرصفة، بطول إجمالي يبلغ 20 كلم.

ولفت إلى أن بلدية الخبر تولي اهتمامًا خاصًا بزراعة الأشجار، ومضاعفة أعدادها، وأن ذلك يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية بنشر الرقعة الخضراء، والعمل بالتوازن مع النمو السكاني والانتشار العمراني على نشر المساحات الخضراء والمحافظة عليها وفقًا لأفضل المعايير.
المزيد من المقالات