سوبر هاتريك ليفاندوفسكي ينقذ بايرن من انتفاضة هيرتا

سوبر هاتريك ليفاندوفسكي ينقذ بايرن من انتفاضة هيرتا

الاحد ٤ / ١٠ / ٢٠٢٠
أحرز الهداف البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي أربعة أهداف (سوبر هاتريك)، ليقود فريقه بايرن ميونخ لفوز مثير 4 / 3 على ضيفه هيرتا برلين اليوم الأحد في المرحلة الثالثة لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادل فولفسبورج مع ضيفه أوجسبورج بدون أهداف.

وارتفع رصيد بايرن، الذي عاد لنغمة الانتصارات عقب خسارته القاسية 1 / 4 أمام مضيفه هوفنهايم في المرحلة الماضية، إلى ست نقاط في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد هيرتا، الذي تلقى خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم مقابل فوز وحيد عند ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر.



وتقدم بايرن بهدف حمل توقيع ليفاندوفسكي في الدقيقة 40، قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 51، غير أن هيرتا برلين تمكن من العودة للمباراة بتسجيله هدفين حملا توقيع جون كوردوبا وماتيوس كونيا في الدقيقتين 59 و.71

وعاد ليفاندوفسكي للتسجيل من جديد، محرزا الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 85، غير أن فرحة أصحاب الأرض بمعاودة التقدم لم تدم طويلا، حيث تعادل جيسيك نجانكام لمصلحة هيرتا في الدقيقة .88

وواصل ليفاندوفسكي تألقه بعدما تسبب في ركلة جزاء، أحرز منها الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليمنح النقاط الثلاث لبطل المسابقة في المواسم الثمانية الأخيرة.

من ناحية أخرى، أهدر أوجسبورج فرصة الانفراد بصدارة البطولة، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه فولفسبورج في وقت سابق اليوم.

ارتفع رصيد فولفسبورج، الذي تعادل في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها في البطولة هذا الموسم حتى الآن، إلى ثلاث نقاط في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، فيما رفع أوجسبورج رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف لايبزج (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

عجز كلا الفريقين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تسابق لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

وعلى ملعب (أليانز أرينا)، بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب بايرن، الذي كاد أن يفتتح التسجيل عبر ليفاندوفسكي في الدقيقة التاسعة، حيث تابع المهاجم البولندي تمريرة أمامية، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه، ويسدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في المدافعين لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

ورد هيرتا برلين بهجمة سريعة في الدقيقة العاشرة، حيث انطلق لاعبه البلجيكي دودي لوكيباكيو بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يسدد تصويبة زاحفة من خارج المنطقة، مرت بجوار القائم الأيمن.

اكتسب هيرتا برلين الثقة بمرور الوقت، وأحرز نجمه جون كوردوبا هدفا في الدقيقة 15، لكن سرعان ما قرر حكم المباراة إلغاؤه بداعي التسلل.

استشعر بايرن الحرج، وعاد لفرض سيطرته على اللقاء مجددا، حيث أهدر سيرج جنابري فرصة محققة لافتتاح التسجيل للفريق الأحمر في الدقيقة 24، عندما تلقى تمريرة ماكرة من جوشوا كيميخ، ليسدد من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا في ظل سيطرة واضحة من جانب بايرن، غير أن ماتيوس كونيا لاعب هيرتا سدد من خارج المنطقة في الدقيقة 35، لكن الكرة ذهبت لمنتصف المرمى، ليمسكها مانويل نوير، حارس مرمى بايرن بثبات.

لم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أحرز توماس مولر هدفا لبايرن، غير أن حكم المباراة سرعان ما ألغاه بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أثبتت وقوع اللاعب الألماني في مصيدة التسلل.

واصل بايرن ضغطه المكثف، ليفتتح ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة 40، حيث تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق اللاعب الشاب كريس ريتشاردز، ليسدد ضربة رأس على يسار أليكساندر شفولو، حارس مرمى هيرتا، الذي أبعد الكرة بصعوبة بالغة، لترتد منه وتصل إلى جنابري، الذي أرسل كرة عرضية من جديد، عجز الدفاع عن إبعادها لتصل لليفاندوفسكي، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك على يمين شفولو.

وأطلق جنابري قذيفة مدوية من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، لكن شفولو أبعد الكرة باقتدار، لينتهي الشوط بتقدم بايرن 1 / صفر على هيرتا برلين.

واصل بايرن سيطرته على اللقاء مع بداية الشوط الثاني، وشهدت الدقيقة 49 أول تصيبة في هذا الشوط للفريق البافاري من جانب مولر، الذي أطلق تسديدة من خارج المنطقة، لكنها علت العارضة بقليل.

وترجم بايرن تلك الهيمنة بتسجيل هدف ثان عن طريق ليفاندوفسكي في الدقيقة 50، حيث تلقى تمريرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى عن طريق ريتشاردز، ليهيأ الكرة لنفسه ويصوب تسديدة زاحفة على يمين شفولو داخل الشباك.

حاول هيرتا التماسك من جديد، وأضاع كونيا فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 53، حيث سدد من داخل المنطقة على يسار نوير، الذي أبعد الكرة بصعوبة بالغة.

وجاءت الدقيقة 60 لتشهد هدفا لمصلحة هيرتا عن طريق كوردوبا، الذي تابع ركلة حرة من الناحية اليمنى، نفذها كونيا عرضية، ليقابلها اللاعب الكولومبي بضربة رأس، واضعا الكرة على يمين نوير وتعانق الشباك.

استغل هيرتا حالة الهدوء التي طغت على أداء بايرن، ليضيف كونيا هدف التعادل لفريق العاصمة الألمانية في الدقيقة .71

وتوغل كونيا بالكرة من الناحية اليسرى، وتبادل الكرة مع زميله كرزيستوف بياتيك، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ويضع الكرة بكل هدوء على يسار نوير داخل الشباك.

أسرع بايرن وتيرة إيقاعه، وحاصر هيرتا في منطقة جزائه، وحصل الفريق المضيف على ركلة حرة مباشرة من منطقة خطرة في الدقيقة 74 نفذها ليفاندوفسكي، الذي وضع الكرة على يمين شفولو، لكن الحارس الألماني أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركنية لم تستغل.

وأضاع كورينتين توليسو فرصة مؤكدة لبايرن في الدقيقة 80، حيث تابع ركلة ركنية نفذت من الناحية اليسرى، مرت من الجميع بغرابة شديدة، قبل أن تصل إليه، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات من المرمى، لكنه أطاح بالكرة بعيدا.

وأهدر جنابري فرصة أخرى في الدقيقة 82، حينما تلقى تمريرة أمامية من مولر، ليسدد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة من جديد في الشباك الخارجية.

أسفرت محاولات بايرن عن تسجيل الهدف الثالث للفريق البافاري عن طريق ليفاندوفسكي في الدقيقة 85،عندما نفذ ديفيد ألابا ركلة حرة مباشرة، حيث أرسل تمريرة أمامية إلى توماس مولر، الذي مرر عرضية من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، لليفاندوفسكي، الخالي من الرقابة، الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك الخالية.

سرعان ما جاء رد هيرتا سريعا على هدف ليفاندوفسكي، بعدما أحرز جيسيك نجانكام هدف التعادل في الدقيقة .88

وتلقى اللاعب الألماني الشاب تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق ماكسيميليان ميتلشتيت، ليسدد ضربة رأس رائعة على يمين نوير داخل الشباك.

وتواصلت الإثارة في المباراة، بعدما حصل بايرن على ركلة جزاء، إثر إعاقة ليفاندوفسكي داخل المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، لينفذ اللاعب البولندي الركلة بنجاح بعدما وضع الكرة زاحفة على يسار حارس هيرتا، محرزا الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، وينتهي اللقاء بفوز مثير لبايرن.

الصين.. تسجيل 20 حالة إصابة جديدة مؤكدة بكورونا

رئيس الأركان اليمني: إحراز تقدم نوعي في المعارك ضد الميليشيا 

مصر.. 143 إصابة جديدة و12 وفاة بكورونا 

لاعبو ليدز على خطى راشفورد

أنشيلوتي يستقبل الصدمة الأولى

المزيد

فرار المعارض الفنزويلى ليوبولدو لوبيز إلى خارج البلاد

الفلبين تجلي 1800 شخص مع اقتراب العاصفة «مولاف»

الأولمبية: 30 ضابطة بلجنة الرقابة على المنشطات

وزير التجارة : اتفاقيات جديدة لتسويق «البن السعودي» محلياً وعالمياً

"المالية" تُعلن إقفال طرح شهر أكتوبر من برنامج الصكوك المحلية

المزيد