الأحساء.. فتح «جسر الضلع الشرقي» بطول 1800 متر نهاية أكتوبر

يضم ممشى وألعابا رياضية ومسطحات خضراء

الأحساء.. فتح «جسر الضلع الشرقي» بطول 1800 متر نهاية أكتوبر

الاحد ٠٤ / ١٠ / ٢٠٢٠
تواصل وكالة المشاريع بأمانة محافظة الأحساء، إنجاز المراحل الأخيرة من مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله «الضلع الشرقي» والمتمثل في إنشاء جسر بطول 1800 متر يعتبر الأطول على مستوى المنطقة الشرقية.

جودة المخرجات


وأكدت مصادر لـ «اليوم» أن المشروع سيتم افتتاحه وتدشين الحركة فيه خلال الثلث الأخير من شهر أكتوبر الحالي، وذلك بعد أن أتمت جهات الاختصاص في الأمانة تنفيذ المشروع وفق الخطط المرحلية لذلك مع الأخذ بأهمية جودة المخرجات التنفيذية له.

حلول مرورية

ويعتبر المشروع نقطة التقاء لعدة طرق رئيسية ورابطا لعدد من البلدات بمدينتي الهفوف والمبرز مع ارتباطه بالطريق الدائري الداخلي، كما أنه يعد مكملا لما تقوم به الأمانة من مشاريع تطويرية، وسيساهم في توفير حلول مرورية تمشيا مع أحدث النظم المتبعة عالميا وتسهيلا لحركة المركبات والحد من الاختناقات المرورية عند التقاطع، والحفاظ على السلامة العامة لشاغلي المنطقة والزائرين من ناحية التصميم والكفاءة.

تشجير وإنارة

يذكر أن تكلفة تنفيذ المشروع تجاوزت 200 مليون ريال، وروعي في تصميمه أن يتضمن، ممشى بطول 1 كيلو متر بأعلى المواصفات، مواقع للألعاب الرياضية، مواقع مخصصة لعربات الطعام، شبكة تصريف مياه الأمطار للمشروع، إنارة موفرة للطاقة، التشجير والمسطحات الخضراء، شاشات إلكترونية إرشادية، لوحات السلامة المرورية بمواصفات متقدمة، وطرق خدمة جانبية.
المزيد من المقالات