عاجل

رفع 57 سيارة تالفة من شوارع الخبر

رفع 57 سيارة تالفة من شوارع الخبر

الجمعة ٢ / ١٠ / ٢٠٢٠
ضبطت بلدية الخبر 57 سيارة مخالفة، ضمن حملتها لتحسين المشهد الحضاري، المتعلقة برفع وإزالة السيارات التالفة، وبدأت البلدية بجولات دورية خلال اليومين الماضيين؛ لحجز هذه السيارات المخالفة للأنظمة، بعد إزالتها من مواقعها، نتيجة ما تسببه من مضايقة واحتجاز للمواقف.

مضايقة واحتجاز



وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي لـ«اليوم» أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود البلدية لإزالة المخالفات، لما يسببه توقف السيارات المهملة والتالفة من مضايقة واحتجاز لمواقف السيارات وتشويه المنظر الحضاري للمدينة.

إنذارات مسبقة

وأضاف م. الزايدي أنه تمّ توجيه إنذارات مسبقة، من خلال وضع ملصقات على السيارات؛ لمطالبة الملاك بإزالتها، وبعد مرور 15 يومًا من عدم الاستجابة، يتم سحبها إلى الحجز، مؤكدًا أن هذه الحملات ستسهم في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والتوعية بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة.

آثار سلبية

وأشاد عدد من المواطنين والمقيمين بهذه الحملات التصحيحية، التي تُسهم في القضاء على الآثار السلبية المترتبة على ظاهرة السيارات التالفة داخل المدن، مطالبين بفرض أقصى العقوبات على مرتكبيها، وسَن قوانين واضحة وصارمة لإيقاف هذه المخالفات.

ظهور الجريمة

وأكد المواطن فيصل الدوسري انتشار هذه الظاهرة السلبية وبكثرة خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي ترتب عليه العديد من الأضرار، أبرزها ظهور الجريمة من خلال استخدام هذه السيارات المهجورة، وأثبت ذلك التقارير الرسمية من الجهات الأمنية.

مرتع للحيوانات

وأشار المواطن محمد اليامي إلى المشاهد غير الحضارية، التي تتسبب بها السيارات التالفة المنتشرة وبأعداد كبيرة بالمناطق الصناعية أو داخل الأراضي الفضاء بالأحياء السكنية، تجدها أصبحت مرتعًا للحيوانات بمختلف أنواعها وملاذًا للكلاب الضالة والمسعورة، التي تهدد حياة الإنسان.

عقوبات صارمة

وطالب المواطن بندر العتيبي بفرض عقوبات صارمة على مرتكبي المخالفات، وسَن قوانين واضحة تردع كل مَنْ يخالف هذه الأنظمة، التي تتسبب في تشويه المدن.

التحالف : تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثي باتجاه المملكة

القبض على قائد مركبة فرّ من الشرطة واصطدم بعدد من المركبات في أبها

متحدث الدفاع المدني : السيطرة على حريق تنومة من الجهتين الجنوبية والغربية

مدير عام الدفاع المدني يطمئن على المصابين المشاركين في إخماد «حريق تنومة»

سلوفينيا تعود إلى إغلاق جزئي لاحتواء الانتشار السريع لكورونا

المزيد

وايلدر: إصابات شيفيلد أسوأ من غياب فان دايك عن ليفربول

في مناظرتهما الأخيرة.. ترامب وبايدن يشتبكان بشأن «كورونا» والفساد

رابطة دوري المحترفين وجامعة جدة توقعان اتفاقية رياضية أكاديمية

انخفاض حريق جبل غلامة بنسبة كبيرة

«الإيسيسكو» تطالب بخطة عاجلة لمواجهة تأثيرات كورونا على التعليم

المزيد