"إعمار اليمن" ينفذ مشروعات تنموية في 7 قطاعات باليمن

"إعمار اليمن" ينفذ مشروعات تنموية في 7 قطاعات باليمن

الأربعاء ٣٠ / ٠٩ / ٢٠٢٠


تأتي مرحلة دراسة الاحتياجات في كافة محافظات اليمن التي ينفذ فيها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشاريعه التنموية، حول كافة القطاعات الحيوية، منها محافظة المهرة والتي نفذ فيها حزمة من المشاريع التنموية، في 7 قطاعات أساسية تمس الحياة اليومية للأهالي.



يقدم المركز السعودي لغسيل الكلى في الغيضة مايقارب 2000 جلسة شهرياً للمرضى من النساء والرجال والأطفال، بعد إنشاء وتجهيز البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن للمركز؛ لإنهاء الضرر الذي يصيب مرضى الفشل الكلوي لضعف الخدمات المتوفرة، أو قطع مسافات طويلة للعلاج في المحافظات المجاورة.

وأنشأ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن 8 مدارس نموذجية جديدة بكافة مرافقها التعليمية واللاصفّية في محافظة المهرة، والمرافق الخاصة بالكادر التعليمي، والتي بدأت مطلع الأسابيع الماضية فترة تسجيل الطلاب والطالبات للالتحاق بها؛ إضافةً لتوفير حافلات نقل مدرسي.

وقدّم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن دفعة منحة المشتقات النفطية للعام الثالث على التوالي في محافظة المهرة؛ لتشغيل مولدات محطات الكهرباء والمرافق الحيوية.

ولمعالجة الانقطاعات المتكررة للكهرباء في المهرة، واستدامة عمل الخدمات الأساسية في المرافق الطبية والتجارية والسكنية؛ عمل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على تحسين شبكة الغيضة وتوريد وتركيب 10 مولدات كهربائية لمحطة المديرية بقوة اجمالية 12 ميجا واط.

تستند المجتمعات الريفية والساحلية في محافظة المهرة على حرفة الزراعة والصيد في كسب الرزق بشكل أساسي؛ بعد دراسة الاحتياج، عمل البرنامج السعوديلتنمية وإعماراليمن على دعم المزارعين بتوفير البيوت المحمية، وزراعة الأراضي، وتوريد المعدات الزراعية، وتوزيع قوارب الصيد بمحركاتها.

يعمل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على تحسين البنية التحتية لمطار الغيضة في محافظة المهرة وتطوير أنظمة الملاحة لتوائم معايير الملاحة الدولية، إضافةً لتحقيق أعلى مستويات السلامة عبر إعادة تأهيل المباني الرئيسية والخدمات العامة المقدمة في المطار.

الرئاسة الجزائرية: الرئيس يتلقى العلاج وحالته الصحية لا تدعو للقلق

إخلاء بحار سريلانكي على متن سفينة في البحر الأحمر

فيديو .. التحالف: اعتراض وتدمير مسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

«البرلمان العربي»: ضرورة التصدي للحملات المسيئة للإسلام والمسلمين

وزير التعليم يكلف ملاحق ثقافيين في 5 دول

المزيد

مصر وباكستان : نقف مع المملكة للتصدي لما يهدد استقرارها

إغلاق 119 محلاً واتلاف 1844 كيلو مواد غذائية بعسير

قطع رأس إمرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم بكنسية فرنسية

تايوان.. تحطم طائرة حربية ووفاة قائدها

3 وفيات و 1312 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات

المزيد