DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صدام ناري بين النصر والأهلي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

صدام ناري بين النصر والأهلي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا
أسفرت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي أقيمت اليوم الاثنين في الدوحة عن مواجهة قوية بين النصر ومنافسه المحلي الأهلي.
وضمنت السعودية مقعدا في قبل النهائي، حيث يلتقي الفائز من النصر والأهلي مع الفائز من مواجهة باختاكور الأوزبكي وبيروزي الإيراني في المواجهة الاخرى من دور الثمانية.
وستجرى المواجهة السعودية الخالصة بعد غد الأربعاء على استاد جاسم بن حمد في الدوحة قبل مباراة بيروزي وباختاكور على الملعب ذاته.
وستكون هذه المواجهة الثانية للنصر على التوالي أمام منافس محلي بعد تجاوزه التعاون السعودي بالفوز 1-صفر في دور الستة عشر عبر هدف للمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله.
وقال البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر لموقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت في تعليقه على القرعة "ستكون المباراة صعبة، نحن ندرك ذلك لأننا لعبنا ضد الأهلي في الدوري السعودي، ونعرف قدراتهم جيدا.
"الأهلي لعب شوطين إضافيين في دور الستة عشر، لكنه في ذات الوقت حصل على يوم راحة إضافي بالمقارنة معنا. هذا اليوم الإضافي في مثل هذه النوعية من المسابقات يكون له أهمية كبيرة، ورغم ذلك نحن جاهزون".
ونجح الأهلي يوم السبت الماضي في تحقيق الفوز بركلات الترجيح 4-3 على شباب الأهلي دبي الإماراتي، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
وقال فلادان ميلويفيتش مدرب الأهلي "لم أفضل أي فريق لمواجهته قبل القرعة لأن كل الفرق قوية، لكن جاءت نتيجة القرعة مثيرة لأننا سنواجه فريقا سعوديا.
"النصر فريق جيد جدا ونحن بالتأكيد نحترمه لكن لا نخشاه، أتينا إلى هنا من أجل تقديم أفضل ما بوسعنا، ولهذا فإننا سنقاتل ونلعب ثم سننتظر ما سيحدث.
"فلسفتي إعداد الفريق لمواجهة أي منافس بذات الطريقة، نحن سنتعامل مع هذه المباراة بذات الطريقة التي نتعامل بها مع أي مباراة أخرى".
ويأمل النصر والأهلي في إبقاء اللقب في السعودية بعد تتويج الهلال بالبطولة الموسم الماضي.
وانتهت محاولة الهلال في الدفاع عن لقبه بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي عندما قرر الاتحاد القاري اعتباره منسحبا مع إلغاء كافة نتائجه بعد إخفاقه في تقديم القائمة المطلوبة التي تضم 13 لاعبا من أجل خوض مباراته أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي في ختام مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات.
وصعد باختاكور إلى دور الثمانية لأول مرة منذ عام 2009 بعد فوزه على الاستقلال الإيراني 2-1 في دور الستة عشر.
ولم يتوج أي من الأندية الأربعة في غرب آسيا باللقب من قبل، حيث خسر بيروزي في نهائي 2018 أمام كاشيما أنتلرز الياباني.
وستلتقي أندية شرق آسيا في دورة مجمعة منتصف نوفمبر تشرين الثاني المقبل.
وستقام مباراة قبل النهائي (نهائي غرب آسيا) في الثالث من أكتوبر المقبل في الدوحة أيضا، والفائز بالمباراة سيلتقي في نهائي البطولة مع المتأهل من شرق آسيا في 19 ديسمبر المقبل.