ميركل: إصابات كورونا اليومية في ألمانيا قد تتجاوز 19 ألفا

ميركل: إصابات كورونا اليومية في ألمانيا قد تتجاوز 19 ألفا

الاثنين ٢٨ / ٠٩ / ٢٠٢٠
ذكرت صحيفة بيلد أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أبلغت قيادة حزبها اليوم الاثنين أن إصابات فيروس كورونا قد تسجل 19200 حالة يوميا في البلاد إذا استمر الاتجاه الحالي لكنها شددت على ضرورة استمرار عمل الاقتصاد.

وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قلقها بشأن تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا.


وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مصادر مشاركة في مؤتمر عبر الفيديو لهيئة رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي أن ميركل قالت اليوم الاثنين إنه يتعين التصدي بوضوح بالغ لبؤر العدوى المحلية، وإلا فسترتفع أعداد الإصابات بحلول عيد الميلاد (الكريسماس) إلى نفس مستوى الأعداد المسجلة في فرنسا حاليا.

وذكرت ميركل أن أعداد الإصابات في أوروبا مقلقة، مؤكدة ضرورة بذل كافة الجهود في ألمانيا حتى لا تستمر الأرقام في النمو باطراد.

وتعتزم ميركل عقد مؤتمر عبر فيديو مع رؤساء حكومات الولايات غدا الثلاثاء لمناقشة الإجراءات المناسبة لمواجهة الأعداد المتزايدة من الإصابات. ومن المتوقع أن تكون الأولوية في المحادثات للمدارس ومراكز الرعاية النهارية والاقتصاد.

ووفقا للمصادر، أعربت ميركل عن قلقها إزاء الوضع الاقتصادي. وفي الوقت نفسه، أعربت عن شكوكها في أن حكومة ولاية برلين كانت تحاول بجدية اتخاذ إجراءات ضد تفشي المرض في ضوء الارتفاع الحاد في الأعداد في العاصمة، وقالت: "شيء ما يجب أن يحدث في برلين".

المزيد من المقالات