مركز معلومات مناخية بـ«فيسبوك»

مركز معلومات مناخية بـ«فيسبوك»

السبت ٢٦ / ٠٩ / ٢٠٢٠
أطلقت شركة فيسبوك مركز معلومات علوم المناخ لرفع مستوى المصادر الموثوقة بشأن تغيّر المناخ، حيث يشكّك المنتقدون في دورها في نشر المعلومات المضللة بشأن هذه القضية، وقالت: إن المشروع تم تصميمه على غرار مركز معلومات كوفيد -19 الخاص بها.

وسيتم طرح مركز معلومات علوم المناخ في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى دول أخرى في وقت لاحق.


وقالت الشركة في تدوينة: مركز معلومات علوم المناخ هو مساحة مخصصة على فيسبوك مع موارد واقعية من المنظمات المناخية الرائدة في العالم وخطوات قابلة للتنفيذ يمكن للأشخاص اتخاذها في حياتهم اليومية لمكافحة تغيّر المناخ، موضحة أن المقالات من الناشرين الرفيعي المستوى والمصادر الأخرى عن أخبار علوم المناخ ستكون متاحة أيضًا في المركز. وسيظهر رابط للمركز عندما يبحث الأشخاص عن معلومات تتعلق بتغيّر المناخ عبر فيسبوك، أو عندما يرى الأشخاص منشورات معينة تتعلق بالموضوع.

وتشمل مصادر مركز معلومات علوم المناخ الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيّر المناخ، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ومكتب الأرصاد الجوية.

وواجهت فيسبوك مزاعم بأنها تسمح بادعاءات كاذبة حول تغيّر المناخ من خلال سياسة تستثني مقالات الرأي من نظام التحقق من الحقائق الخارجية.

وقالت: إنها تعطي الأولوية للتعامل مع المعلومات المضللة التي تشكّل تهديدًا مباشرًا بالضرر، مثل علاجات فيروس كورونا الزائفة أو خطاب الكراهية الذي قد يحرّض على العنف.
المزيد من المقالات