DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

العالمي كامل العدد .. والسكري يخطط للمفاجأة

النصر يلعب بالاساسي .. والرويلي يعوض غياب الثنائي في التعاون

العالمي كامل العدد .. والسكري يخطط للمفاجأة
في مواجهة سعودية خالصة، يلتقي النصر والتعاون اليوم الأحد في ختام منافسات الدور ثمن النهائي، وكل منهما يملك طموحات كبيرة لتجاوز الآخر والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة خصوصا النصر الذي يملك جميع مقومات النجاح في ظل تكامل صفوفه.
وأنهى النصر تحضيراته للمباراة بمشاركة جميع لاعبيه بمن فيهم عبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن العبيد اللذان غابا عن آخر مباراتين بعد تعرضهما لإصابات طفيفة أثناء مباراة سباهان أصفهان الإيراني.
وسيدخل البرتغالي فيتوريا، المباراة بالتشكيلة الأساسية بعدما فضل إراحتها في آخر مباراتين تفاديا للإرهاق والإصابات. وطالب فيتوريا لاعبيه بالتركيز التام واستغلال أنصاف الفرص والحرص على عدم الوقوع في الأخطاء التي قد تسبب مشاكل للفريق.
وأكد فيتوريا في المؤتمر الذي عقد أمس أن مواجهة فريقه أمام التعاون ستكون صعبة ومعقدة ولا مجال فيها للتعويض، منوها إلى أن التعاون خصم قوي وصعب. وقال «لدينا مباراة مهمة جدا أمام فريق كان في مجموعة جيدة ونجح في الفوز والتأهل ونعرف أن المباراة ستكون صعبة، نحن نركز فقط على المباراة نفسها ولا نهتم بغير ذلك، لا يمكن أن نفكر في شيء غير المباراة والتجهيز لها».
وأضاف «لعبنا مع التعاون كثيرا ونعرفهم جيدا لكن هذا في الدوري، هنا الوضع مختلف والوصول لهذه المرحلة يتطلب الفوز فقط لأن الجميع يريد تقديم كل ما لديه، ستكون مباراة اليوم صعبة، ونحن ندرك ذلك تماما، لذلك نحن نركز فقط على فريقنا وإمكانياتنا ويجب أن نكون واقعيين، ويجب أن نفوز وهذا يتطلب التفكير منا جميعا فمثل هذه المباريات تحتاج لتركيز واستعداد واهتمام بالتفاصيل الصغيرة».
في المقابل أغلق فريق التعاون الأول لكرة القدم، أمس السبت صفحة تحضيراته لمواجهة النصر اليوم في الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، وركز مدرب الفريق على النواحي الفنية خلال الحصة التدريبية من خلال فرض مناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت تطبيق التكتيك، الذي يود انتهاجه في اللقاء.
وأعاد مدرب الفريق الفرنسي باتريس كارتيرون، الظهير الأيمن ياسين برناوي للتشكيل الأساسي بعد أن تأكد غياب الثنائي فيصل درويش بسبب تراكم البطاقات، وحمدان الرويلي بعد أن تعرض لإصابة بالغة أجرى على إثرها عملية جراحية في مفصل القدم، ليعوض غيابهما.
بدوره قال كارتيرون: الأمور تغيرت في الفريق النصراوي منذ تدريبي له قبل ثلاث سنوات، فالفريق شهد تغييرات كثيرة في التشكيلة، سنواجه النصر الذي يعتبر فريقا عملاقا وهو المرشح الأول للفوز خاصة بعد خروج الهلال.
وكان مدير الجهاز الفني، قد اجتمع مع اللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية، عرض عليهم من خلال الفيديو أبرز الأخطاء، التي وقعوا فيها خلال المباراة الماضية أمام الدحيل، وذلك من أجل تلافيها ومناقشتها، كما استعان كارتيرون بالفيديو لمشاهدة عدد من مباريات النصر السابقة لدراسة الفريق الأصفر والوقوف على أبرز نقاط القوة والضعف، إذ يبحث فريق التعاون عن خطف بطاقة الصعود إلى الدور ربع النهائي، وتسجيل أول انتصار أمام فريق النصر في مباريات خروج المغلوب، إذ سبق أن تقابل الفريقان في ست مواجهات سابقة بنظام خروج المغلوب، تمكن النصر من الفوز في خمس مباريات، وحضر التعادل مرة واحدة ولكن ركلات الترجيح حسمت اللقاء لصالح النصر.