الأهلي يبحث عن بطاقة العبور لربع النهائي الآسيوي

يواجه شباب الأهلي الإماراتي عصر اليوم

الأهلي يبحث عن بطاقة العبور لربع النهائي الآسيوي

السبت ٢٦ / ٠٩ / ٢٠٢٠
‏يتطلع الأهلي إلى بلوغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، عندما يواجه شباب الأهلي الإماراتي، اليوم السبت، على ملعب الجنوب بالوكرة في أولى مباريات الدور الثاني التي ستقام من مواجهة واحدة.

‏وتأهل الأهلي لهذا الدور من البطولة بعدما تصدّر مجموعته الأولى التي شهدت انسحاب الوحدة الإماراتي برصيد ٦ نقاط، حيث فاز كما خسر في مباراتين، بينما تأهل شباب الأهلي بعدما حل وصيفًا في المجموعة الثانية برصيد ٧ نقاط، مستفيدًا من قرار الاتحاد الآسيوي الذي اعتبر الهلال منسحبًا بسبب تعرض لاعبيه لفيروس كورونا ونقص عدد اللاعبين عن النصاب القانوني في مباراته الأخيرة أمام الفريق الإماراتي، وبالتالي إلغاء نتائجه في النسخة الحالية.


‏ولم يظهر الأهلي بعد استئناف البطولة بالشكل المطلوب، حيث تلقى خسارتين في آخر مباراتين كانت الأخيرة بالثلاثة أمام الاستقلال الإيراني، ويسعى جاهدًا إلى مسح الصورة الباهتة التي ظهر بها في دور المجموعات، وحجز مقعده في ربع النهائي. وسيحاول مدربه الصربي فلادان إيجاد التوليفة المناسبة، ومن المنتظر أن تشهد التشكيلة عودة علي الأسمري والبرازيلي لوكاس ليما اللذين غابا عن المباراة الماضية، إلى جانب السوري عمر السومة والألماني مارين ومحمد العويس وعبدالرحمن غريب.

‏وفي المقابل، يحاول شباب الأهلي الذي وضعته الظروف في هذا الدور، استغلال الفرصة التي جاءته على طبق من ذهب والاستمرار في البطولة خصوصًا في ظل تكامل صفوفه التي تضم البرازيلي كارلوس ادواردو والإسباني بيدرو كوندي والأوزبكي عزيزجوف جانييف وأحمد خليل وإسماعيل الحمادي وماجد ناصر.
المزيد من المقالات