أزارو.. ملف شائك بين الأهلي والاتفاق!!

أزارو.. ملف شائك بين الأهلي والاتفاق!!

الجمعة ٢٥ / ٠٩ / ٢٠٢٠
تسعى إدارة نادي الاتفاق لاقناع نظيرتها في الأهلي بالموافقة على العرض الذي تقدمت به لشراء عقد المهاجم المغربي وليد أزارو، لتدعيم صفوف الفريق الاتفاقي في الموسم المقبل.

ويتمسك المدرب خالد العطوي بضم أزارو بعد المستوى الذي ظهر به اللاعب خلال فترة إعارته في الموسم المنصرم.



وقدم الاتفاق عرضا لشراء أزارو نهائياً مقابل 400 ألف دولار، على أن يقدم طلبا للاتحاد السعودى لكرة القدم للسماح بعودة اللاعب من جديد، بعد القرار الذي أصدره اتحاد القدم مع نهاية الموسم المنصرم، بمنع أزارو من التعاقد مع أي ناد سعودي لرفضه استكمال الموسم مع الفريق الاتفاقي بعد انتهاء إعارته.

وتغير موقف الإدارة الاتفاقية من عودة أزارو بعدما وافق الأخير على خصم 50 بالمائة من مستحقاته المالية عن الموسم الماضي.

واتفقت إدارة الاتفاق مع وليد أزارو على العودة من جديد، لكن يتبقى التوصل لاتفاق مع الأهلي على قيمة انتقال المهاجم المغربي.

إدارة الأهلي رفضت انتقال أزارو للاتفاق لضعف المقابل المادي، وحددت في نفس الوقت مبلغ مليوني دولار للسماح برحيل اللاعب لأي ناد.

ويستند مسئولو الأهلي على قيمة أزارو في سوق الانتقالات أكبر من ذلك بكثير، حيث سبق ورفض الأهلي عرضا صينيا لضم اللاعب قيمته 10 ملايين دولار قبل موسمين.

كما طلب الأهلي من الاتفاق مبلغ 100 ألف دولار مستحقات متأخرة من إعارة أزارو للأخير في الموسم الماضي.

وما يرجح إتمام الصفقة، عدم رغبة إدارة الأهلي في بقاء اللاعب، وربما يساهم ذلك في تغير موقف الأهلي خلال الأيام المقبلة من ناحية الموافقة على عرض الاتفاق، ومن الممكن إعارة اللاعب لموسم واحد مع رفع قيمة العرض المالي الاتفاقي، مع موافقة اللاعب على تمديد عقده لموسمين مقابل مليون دولار في الموسم وهو شرط الأهلي لرحيل اللاعب.

وينتهي عقد أزارو مع الأهلي في يونيو 2021، أي أنه يحق له التوقيع مع أي فريق في يناير المقبل دون الرجوع لإدارة الأهلي بعد دخوله الفترة الحرة من عقده.

يذكر أن أزارو شارك مع الاتفاق في 7 مباريات وسجل 3 أهداف وأرسل تمريرة حاسمة.

400

ألف دولار قدمها الاتفاق للتعاقد مع أزارو

100

ألف دولار مستحقات متأخرة للأهلي لدى الاتفاق

10

ملايين دولار قيمة أزارو قبل موسمين

6

أشهر لعبها أزارو مع الاتفاق في الموسم الماضي

3

أهداف سجلها أزارو مع الاتفاق

7

مباريات لعبها أزارو مع الاتفاق

%50

خصم من مستحقاته عن الموسم الماضي من أجل العودة
المزيد من المقالات