7 انتصارات للعالمي و23 هدفا

7 انتصارات للعالمي و23 هدفا

الأربعاء ٢٣ / ٠٩ / ٢٠٢٠
تُعدّ مباراة النصر والعين التي تجمعهما اليوم في دوري أبطال آسيا هي الثانية بينهما على المستوى الرسمي، كما أنها تعتبر الرابعة عشرة في تاريخ مواجهات النصر والأندية الإماراتية في مختلف البطولات؛ إذ سبق أن التقيا 13 مرة، فاز النصر في 7 مباريات، وفازت أندية الإمارات في 3 مباريات، وحسم التعادل 3 مباريات أخرى، وسجل هجوم النصر 23 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 16 هدفًا.

وتعود أول مباراة رسمية إلى عام 1991 عندما واجه الشارقة في بطولة الأندية الخليجية، وانتهت بالتعادل السلبي قبل أن يواجه النصر الإماراتي في نفس العام في بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس، وانتهت تلك المباراة بالتعادل 1-1، فيما كانت المباراة الثالثة في بطولة الأندية الخليجية عام 1996 عندما خسر أمام الشارقة 0-2 في مباراة «تحصيل حاصل» بعد أن ضمن التتويج باللقب الخليجي.


أما المواجهة الرابعة فكانت في نفس البطولة عام 1997 وتمكّن النصر من رد اعتباره، وفاز على الشارقة 2-0، بينما كانت المواجهتان الخامسة والسادسة في عام 2010 عندما واجه الوصل الإماراتي ذهابًا وإيابًا، حيث فاز في الرياض 3-1 قبل أن يخسر إيابًا 2-4 ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح لتحديد هوية الفريق المتأهل للدور المقبل من البطولة الخليجية. وكانت المواجهتان السابعة والثامنة أمام الجزيرة في بطولة زايد للأندية الأبطال عام 2018، ونجح النصر في الفوز ذهابًا 2-1 في أبوظبي، قبل أن يكرّر فوزه إيابًا 4 -1 في الرياض. أما المواجهتان التاسعة والعاشرة فكانتا أمام الوصل في دور المجموعات للنسخة الماضية، وخسر النصر ذهابًا 0-1 في دبي، قبل أن يفوز إيابًا 3-1 في الرياض، ويعلن تأهّله رسميًا للدور الثاني، الذي واجه خلاله الوحدة وتعادل معه ذهابًا 1-1 في الرياض قبل أن يفوز إيابًا 3-2 في أبوظبي، فيما كانت المواجهة الثالثة عشرة في ذهاب دور المجموعات عندما واجه العين في العين وفاز 2-1.

جرافيك

مواجهات النصر والأندية الإماراتية

عدد البطولات: 3 بطولات

عدد المواجهات: 13 مباراة

فوز النصر: 7 مباريات

فوز أندية الإمارات: 3 مباريات

التعادل: 3 مباريات

أهداف النصر: 23 هدفًا

أهداف أندية الإمارات: 16 هدفًا
المزيد من المقالات