«أبي زايد» يهنئ القيادة باليوم الوطني: دور ريادي للمملكة إقليمياً ودولياً

«أبي زايد» يهنئ القيادة باليوم الوطني: دور ريادي للمملكة إقليمياً ودولياً

الأربعاء ٢٣ / ٠٩ / ٢٠٢٠


• أتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من الصداقة والشراكة


• المملكة تعمل على إجراء تغييرات طموحة من خلال رؤية 2030

قال السفير الأمريكي لدى المملكة جون أبي زايد: نيابة عن الرئيس الأمريكي دونالد تارمب ووزير الخارجية مايك بومبيو وكل الأمريكيين، أتوجه بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، وإلى شعب المملكة بمناسبة اليوم الوطني.

وأضاف: في الذكرى التسعين لتأسيس الدولة السعودية، نستشعر دور المملكة الريادي إقليمياً ودولياً في دعم الأمن الإقليمي وتحقيق الرخاء لمواطنيها.

وتعمل المملكة على تحويل اقتصادها ومجتمعها من خلال خطة رؤية 2030، وهذه التغييرات الطموحة، بما في ذلك تمكين المرأة للوصول إلى المناصب القيادية في مختلف قطاعات الاقتصاد والحكومة والمجتمع، تنطوي على إمكانات هائلة للقدرة التنافسية العالمية للمملكة، كما تؤكد الابتكارات التي تجلبها المملكة لمواطنيها في عدة مجالات مثل التعليم والبيئة والثقافة والسياحة والطاقة على التزام المملكة بتطوير رأس مالها البشرى وتنويع اقتصادها.

ويتجلى التقدم الذي أحرزته المملكة في قيادتها لمجموعة العشرين،كما دعت المملكة العربية السعودية طوال عام رئاستها إلى عقد اجتماعات لقادة الدول الأكثر ازدهاراً في العالم لمعالجة المشاكل العالمية، مثل العواقب الصحية والمالية لكوفيد19.

واضاف يصادف هذا العام أيضاً الذكرى السنوية الخامسة والسبعين للاجتماع التاريخي بين الرئيس روزفلت والملك عبدالعزيز على متن البارجة الأمريكية كوينسي، والذي وضع أسس الشراكة العميقة والصداقة بين بلدينا، بعدما يقرب من ثمانية عقود، تواصل كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العمل جنباً إلى جنب لمواجهة التهديدات المشتركة، وتعزيز الأمن الإقليمي، وتقوية الروابط بين شعبينا، وتعزيز ازدهار بلدينا.

وفي الذكرى التسعين أود أن أقول: يوم وطني سعيد للمملكة العربية السعودية، وأتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من الصداقة والشراكة.
المزيد من المقالات
x