2020.. سنة تاريخية للرياضة السعودية

حققت إنجازات فردية وجماعية في مختلف المحافل

2020.. سنة تاريخية للرياضة السعودية

الثلاثاء ٢٢ / ٠٩ / ٢٠٢٠
سجلت الرياضة السعودية العديد من الإنجازات الرياضية الفردية والجماعية، في مختلف المحافل الدولية، وهذه الإنجازات التي دونها التاريخ في صفحاته بمداد من ذهب لم تكن لولا الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين «حفظه الله». وفي هذا اليوم الذي تحتفل فيه المملكة العربية السعودية باليوم الوطني التسعين، نستعرض البطولات والإنجازات التي حققتها منتخباتنا في كافة الألعاب خلال هذا العام..

1 يناير:


- تأهل المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد طوكيو عقب فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما التي استضافتها تايلاند.

- حقق المنتخب السعودي للتايكوندو للناشئين والشباب والكبار والسيدات كأس المركز الأول في بطولة العرب التي استضافتها إمارة الفجيرة بعدما حقق 20 ميدالية متنوعة بواقع 9 ذهبيات، 3 فضيات، 8 برونزيات، للفئات الأربع.

2 فبراير:

- توج المنتخب السعودي الأول لرفع الأثقال بالمركز الثاني في بطولة التضامن الدولية، إحدى بطولات الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والتأهيلية لأولمبياد طوكيو 2020، التي أقيمت بالعاصمة الأوزبكية طشقند، بعدما حصد رباعوه 14 ميدالية متنوعة، منها 4 ذهبيات ومثلها فضية و6 برونزيات.

- تأهل علي الخضراوي، لاعب منتخب كرة الطاولة، إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو اليابانية 2020، بعد فوزه على اللبناني داود شيب بأربعة أشواط لواحد في المباراة النهائية، وتتويجه بلقب بطولة غرب آسيا، التي أقيمت في الأردن.

3 مارس:

- توجت المنتخبات السعودية لرفع الأثقال بلقب بطولة غرب آسيا، بعدما حصد رباعوها 90 ميدالية ملونة، ليتوجوا بلقب فئة الناشئين والشباب والكبار، خلال منافسات البطولة التي أقيمت بمدينة دبي الإماراتية، وسط مشاركة 88 رباع ورباعة يمثلون 14 دولة....

6 يونيو:

- حقق المنتخب السعودي الفوز ببطولة الاتحاد الدولي لكرة السلة الإلكترونية المفتوحة لقسم الشرق الأوسط بعد الفوز على المنتخب اللبناني في مجموع المباريات.

- توجت الرباعة العنود الخليفي ببطولة الالتزام الافتراضية لرفع الأثقال للسيدات بعد حصولها على النقاط الأعلى بين الرباعات الـثماني في الاختبارات التدريبية التي أقيمت عن بعد عبر تطبيق Zoom، وحلت العنود الشهري بالمركز الثاني ونالت منيرة الرويتع المركز الثالث وسط متابعة كبيرة من داخل وخارج المملكة..

- فازت اللاعبة مضاوي الخيال بالميدالية الذهبية لبطولة القارات الافتراضية للمبارزة لسلاح السايبر التي نظمها اتحاد دول الأمريكان للمبارزة، فيما حققت اللاعبة شيخة الدوسري الميدالية الفضية.

7 يوليو:

- انتزعت اللاعبة نجد فهد ممثلة المنتخب السعودي للجامعات، بطولة جامعات العالم لكرة القدم الإلكترونية فيفا 20.

‏- توجت اللاعبة مشاعل الخيال بالميدالية الذهبية لبطولة القارات الافتراضية للمبارزة لسلاح الإبيه، التي نظمها اتحاد دول الأمريكان للمبارزة فيما اكتفت اللاعبة ندى عابد بالميدالية البرونزية.

8 أغسطس:

- حقق الرباع سراج آل سليم المركز الثالث في بطولة أوزبكستان الدولية لرفع الاثقال، التي أقيمت افتراضياً وأقيمت عن بعد، بمشاركة أكثرمن 119 رباعا ورباعة من مختلف دول العالم. وجاء فوز آل سليم في وزن 67 كجم بعد تمكنه من رفع 162 كجم.

==========

جرافيك

==========

- 2020 تأهل المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد طوكيو

- 20 ميدالية متنوعة للتايكوندو ببطولة العرب.. 9 ذهبيات.. 3 فضيات.. 8 برونزيات

- 14 ميدالية للأثقال ببطولة التضامن الدولية.. 4 ذهبيات.. 4 فضية.. 6 برونزيات

- 90 ميدالية ملونة لرباعي الأخضر ببطولة غرب آسيا
المزيد من المقالات