«أدبي الأحساء».. باقة برامج افتراضية بـ«يوم الوطن»

«أدبي الأحساء».. باقة برامج افتراضية بـ«يوم الوطن»

الاثنين ٢١ / ٠٩ / ٢٠٢٠
يحتفل نادي الأحساء الأدبي باليوم الوطني التسعين بتنفيذ باقة من البرامج الافتراضية الثقافية المنوعة، وأشار رئيس النادي د. ظافر الشهري إلى أن هذه البرامج ستستمر بمشيئة الله ثلاثة أيام من ٢٣ إلى ٢٥ سبتمبر، وتقدم جميعها افتراضيا عبر تطبيق زووم، وتشتمل على ندوة وأمسية شعرية وطنية، وأمسية ثقافية من تقديم منسوبات ديوانية المثقفات، كما سيكون لبراعم النادي في ركن الأديب الصغير مشاركة متميزة في هذه المناسبة.

‎وستكون البرامج على النحو التالي:


في الثامنة من مساء غد الأربعاء تقام ‎ندوة عن «المملكة في يومها الوطني التسعين.. وفن إدارة الأزمات الكبرى» وتشمل المحاور التالية: قيادة مجموعة العشرين ـ السلام العالمي ـ تمكين المرأة ـ جائحة كورونا ـ التعليم - الإعلام.

ويشارك فيها كل من: المحلل السياسي العميد الركن حسن الشهري، وأستاذ الأدب الحديث والسعودي في جامعة أم القرى د. كوثر القاضي، والكاتب والمحلل السياسي عبدالرحمن الملحم، ويديرها أستاذ التاريخ الحديث المشارك ورئيس قسم الدراسات الاجتماعية بكلية الآداب جامعة الملك فيصل د. دايل الخالدي.

‎وستقام في الثامنة من مساء الخميس أمسية شعرية وطنية، يشارك فيها الشعراء عبدالله الخضير وسعد الثابتي الشمري ود. سعاد أبو شال ود. خليف الشمري.

وتقدم منسوبات ديوانية المثقفات بالنادي في الثامنة من مساء الجمعة أمسية ثقافية بعنوان «الوطن نبض وومض»، ويشارك فيها كل من: فادية الراشد، ود. نورة الهديب، وفاطمة الراجح، ومعصومة العبد رب الرضا، ود. نورة السبيعي، وتديرها المشرفة على الديوانية وركن الأديب الصغير في النادي مها النصار.‎
المزيد من المقالات