15 فريق نسائي يشارك في البطولة الرقمية للمشي

15 فريق نسائي يشارك في البطولة الرقمية للمشي

الاثنين ٢١ / ٠٩ / ٢٠٢٠
نظم فريق مشاة ينبع النسائي بطولة كأس المشي الرقمية بمشاركة ١٥ فريق من مختلف مناطق المملكة وذلك على هامش بطولة كأس المشي النسائي لفُرق المشاة .

وذكرت عبير الدايل قائدة ومؤسسة فريق سيدات الصحة، أحد الفرق المشاركة بالتحدي: ساهم الفريق على مدى ثلاث سنوات بنشر الوعي الرياضي والصحي، ووضع بصمه واضحة بأنشطته المتنوعة والمستمرة لمدينة الجبيل، سعيدين بالمشاركة ونتمنى الفوز وأن يكون وسام المدينة النشطة لمدينة الجبيل.

واستطردت قائلة: تم تنظيمها على مرحلتين المرحلة الأولى لجميع السيدات في المملكة والتنافس بين مدن المملكة على وسام المدينة النشطة، وهي المدينة التي شارك فيها أكبر عدد من النساء من سن الخامسة عشر فما فوق وقطعن أكثر كيلوات مشي، المرحلة الثانية وهي بين الفرق المشاركة في البطولة الـ 14 فريق، تم توزيعهن بالقرعة في يوم التدشين على ثلاث مجموعات، ويكون التنافس على مدار خمسة أيام، يخرج كل يوم الفريق المحقق لأقل كيلوات مشي من عضواته، وعدد المشاركات من كل فريق ٣٠ متسابقة؛ للوصول إلى اليوم الخامس والأخير إلى بقاء فريق واحد فقط في كل مجموعة من الثلاث مجموعات؛ وذلك للتنافس على كأس ودرع وميدالية البطولة.

وأضافت: نبعت فكرتها من ينبع بلاد الحبايب مساهمة من فريق مشاة ينبع النسائي في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠م، بزيادة عدد الممارسين للنشاط البدني بشكل منتظم، بطولة رقمية يحفز فيها الفريق المنظم جميع نساء المملكة لممارسة رياضة المشي للصحة، ويدعوا الجميع إلى تطبيق الاجراءات الاحترازية المعلنة في المملكة أثناء ممارسة المشي، والمشي فيها فردي وباستخدام تطبيقات تتبع المشي على الجوال ورفع المشاركات عبر رابط التسجيل المعلن.

والجدير بالذكر، تم إطلاق رابط التسجيل العاشر وحتى التاسع وعشر من الشهر الجاري، وكان الأحد الماضي هو اليوم المخصص لمشي جميع المشاركات في جميع المدن لمدة يوم واحد فقط.

المزيد من المقالات