ورطة زرقاء

ورطة زرقاء

الاحد ٢٠ / ٠٩ / ٢٠٢٠
لم يمر على أي من فرقنا ظرف طارئ كما يحدث للهلال في هذه البطولة، فقد (قصقصت) الكورونا كل أجنحته وأصبحت مسألة إكماله للبطولة الآسيوية تبدو ضربا من ضروب الخيال (حتى وقت كتابة المقال صباح الأحد.. لا أحد يعلم ما هو التالي)!

الخيارات أمام الهلال ثلاثة، إما الانسحاب وهو الخيار الأسهل والأريح (للجميع) بالذات إذا حصل على تأكيدات من الاتحاد الآسيوي بعدم معاقبته في البطولات القادمة، ولكن أعلم أن معظم الهلاليين لن يعجبهم هذا القرار إلا في حال أجبروا عليه من قبل الاتحاد السعودي أو الآسيوي!



الخيار الثاني إكمال البطولة بالمتوفر من اللاعبين ومحاولة التشبث بفرصة التأهل، التي ممكن أن تتحقق بمجرد عدم تعادل أهلي دبي وبختاكور، وينتظر أن يعود بعض لاعبيه المصابين بكورونا في الأدوار المتقدمة وهذا الخيار هو الذي يتمسك به معظم الهلاليين!

الخيار الثالث (غير المتوقع) أن يقوم الاتحاد الآسيوي بتأجيل الأدوار الإقصائية لمدة أسبوعين، وهو خيار يرضي الهلاليين، ولكن لن يكون مقنعا للفرق الأخرى التي أتمت استعدادتها وكيفت جداولها على توقيت البطولة، ولكن لأن الظرف استثنائي وكل ما في هذه البطولة استثنائي بكون أنها مجمعة وأدوارها الاقصائية من مباراة واحدة فقط، والنهائي لن يلعب إلا بعد ٣ أشهر فهذا الخيار يظل مطروحا!

عندما لعب الهلال مباراتيه أمام بختاكور، كان الجميع يعلم أن الخيار الوحيد أمام لوشينسكو هو الزج بهتان في الشوط الثاني، ولا يوجد أي تغيير آخر محتمل في المقابل فإن بختاكور قام بتغيير ٥ لاعبين في المباراتين ومع ذلك ردد بعض الإعلاميين أن الهلال يبالغ في (إدعاء) النقص!

معظم التغريدات التي صدرت من الإعلاميين الهلاليين وغير الهلاليين كانت بعيدة عن الواقع، وتصب في خانة الميول فقط، ولا تناقش الورطة بطريقة عقلانية ومنطقية، ولكل هؤلاء نذكر أن الهلال والنصر والأهلي والتعاون جميعهم ممثلون للوطن في هذا المحفل، والوقوف معهم مطلب ملح بعيدا عن فكر المؤامرة والتهكم والسخرية ورغبة البعض في إزاحة الهلال بأي طريقة عن هذه البطولة!

بالفعل هي ورطة زرقاء، ودعواتنا لجميع اللاعبين بالخلاص من هذا الفيروس وشفاء من ظهرت عليه الأعراض، وتوقع خاص (البطولة ستستمر بلا تأجيل بالهلال أو بدونه)، وللهلاليين أقول (الجود من الموجود) ومجرد اكمالكم المشوار مهما كانت النتائج سيكتب في التاريخ وبالتوفيق للجميع!

khalifamulhim@yahoo.com

واشنطن ترفع الحظر عن السفن السياحية

اتفاق سوداني أمريكي يعيد للخرطوم حصانتها السيادية

1.7 مليون إصابة و42 ألف وفاة بكورونا في أفريقيا

8 إصابات جديدة بكورونا في مالي

يا حسا لك عاشق كبير.. فتحاوي حبيبك للأخير..!

المزيد

"العويساوي" نفذ و"المهدي" أعلن مسؤليته ..تفاصيل جديدة في "هجوم نيس"

إحباط محاولة 6 مقيمين تهريب 1.3 مليون ريال إلى خارج المملكة

عاجل : زلزال بقوة 6,6 ريختر يضرب ساحل تركيا على بحر إيجة

بعد صدور فواتير بالخطأ.. «المياه الوطنية» تعتذر لعميل الشرقية

18283 إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا

المزيد