11 اصابة جديدة بكورونا في الهلال

11 اصابة جديدة بكورونا في الهلال

تداولت أنباء عن ظهور 11 حالة ايجابية جديدة في بعثة الهلال مصابة بفيروس كورونا .

من اللاعبين اصابة الفرنسي بافيتمبي غوميس وعلي البليهي ومتعب المفرج والبقية لحالات في الاجهزة الادارية والفنية والطبية.



وكان الهلال قد اكد اصابة سالم الدوسري والايطالي سيباستيان جوفينكو، وهناك أنباء تفيد بانضمام الروماني رازفان لوتشيسكو مدرب الهلال .

وخضع جميع أفراد بعثة الهلال لفحص جديد اليوم، وأكدت المصادر ان الحالات المصابة 11 حالة جديدة .

وكان مدرب فريق شاهر خوردو الايراني قد طلب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالانسحاب من مباراة الهلال بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة بالفريق بفيروس كورونا .

وكشفت المصادر ان الاتحاد الأسيوي سيعقد اجتماعا طارئا لمناقشة وضع فريق الهلال بعد ارتفاع عدد حالات المصابين بفيروس كورونا، وسيناقش الاتحاد الآسيوي في الاجتماع مسألة تأجيل مباريات الفريق من عدمها.

وكان الاتحاد الآسيوي قد وافق ،على طلب نادي الهلال باستبدال اثنين من حراس المرمى المصابين بفيروس كورونا، بآخرين وذلك إستناداً إلى الفقرة 5 من المادة 24 من لائحة البطولة والتي تنص على أنه يحق للنادي استبدال الحراس المصابين في حال لم يكن هناك بديل.

واعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم عبر حسابه "في تويتر" موافقته على طلب الهلال ، بعد ارتفاع عدد اصابات لاعبي الفريق .

و اللاعبين المصابين هم " جميع الحراس البدلاء "عبدالله الجدعاني، ومحمد الواكد، ونواف الغامدي"، والمدافع البديل "عبدالله الحافظ" والظهيرين الأساسيين محمد البريك، وياسر الشهراني"، وقائد الفريق "سلمان الفرج"، ولاعبا الوسط "نواف العابد، وحمد العبدان" والمهاجم البديل الأول "صالح الشهري "؛ وإداري الفريق سعود كريري.

واستدعى لوتشيسكو،مدرب الفريق ثنائي فريق شباب الهلال، حارس المرمى عبدالله البيشي والمهاجم تركي المطيري ، للإنضمام إلى الفريق في الدوحة، حيث أجرى الثنائي مسحة طبية لأخذ عينة اختبار فيروس كورونا.

وكان لوتشيسكو قد سجل الثنائي ضمن قائمة الفريق المشاركة آسيويًا ولكن لم يغادرا مع الفريق إلى الدوحة، نظرًا لعدم حاجة الفريق لخدماتهما، قبل أن يضطر لاستدعائهما.

وتنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على السماح للأندية بتسجيل "حارس مرمى جديد" في قوائم الفريق، بشرط أن يرفق النادي خطاب طبي (باللغة الإنجليزية)، يذكر خلاله أن جميع الحراس البدلاء مصابين، ويحتاجون لأكثر من 30 يوما للتشافي، كما أنه يشترط أن يكون تقديم الطلب قبل 24 ساعة من لعب المباراة الجديدة، ولن يكون بمقدور النادي إعادة قيد الحارس المستبعد إلا بعد فتح فترة قيد اللاعبين.

ومن المقرر ان يصل رئيس الهلال، فهد بن نافل إلى الدوحة، مساء اليوم بطائرة خاصة رفقة ثلاثي الفريق، عبد الله البيشي وتركي المطيري وأحمد الجبيع للانضمام إلى البعثة، بعد موافقة الاتحاد الآسيوي على تسجيل النادي للحراس في القائمة الآسيوية، بعد إصابة الحراس الثلاثة بكورونا.

مصر وباكستان : نقف مع المملكة للتصدي لما يهدد استقرارها

إغلاق 119 محلاً واتلاف 1844 كيلو مواد غذائية بعسير

قطع رأس إمرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم بكنسية فرنسية

تايوان.. تحطم طائرة حربية ووفاة قائدها

3 وفيات و 1312 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات

المزيد