سوق خضار العقربية.. مبنى متهالك وصيانة غائبة

سوق خضار العقربية.. مبنى متهالك وصيانة غائبة

العمالة المخالفة

قال المواطن سعود التويجري: إن السوق بلا تكييفات؛ مما يتسبب في تلف الخضراوات والأغذية، مشيرًا إلى أن الباعة الوافدين يسيطرون عليه. وأوضح أنهم يتركون السوق مع دخول الحملات الرقابية، ثم يعودون إليه مجددًا، وأكد أهمية ترميمه وتكييفه وفتح الفرصة للمزارعين السعوديين للبيع والشراء.



ترميم وصيانة

وبيّن المزارع حماد العديني أن السوق يحتاج للترميم والدهان، فضلًا عن الإضاءة الكافية، مشيرًا إلى أنه أغلق لفترة طويلة وعاد للعمل مع أزمة «كوفيد-19». وأضاف: إن بلدية الخبر توفر الإجراءات اللازمة من النظافة والتنظيم، إلا أنه يحتاج لإعادة ترميم وصيانة، فضلًا عن فتح مسجد ودورات مياه.

تهوية وتكييف

وأوضح المواطن عبدالله الكناني أن السوق يحتاج إلى التهوية والتكييفات للحفاظ على سلامة الخضار والفواكه من التلف خصوصًا خلال فترة الصيف، مؤكدًا أن السوق يحتاج إلى إعادة ترميم الجدران المتهالكة وصيانتها، وتوفير الإضاءة والاهتمام بالنظافة. وشدد على أن فتح دورات مياه ليس ترفًا، ولكنه أمر أساسي وضروري.

إخراج العمالة من السوق

وطالب المواطن موفق الحربي بمتابعة عمل العمالة الوافدة من السوق، مبينًا أنه سبق ورفع بلاغات بشأن انتشار هذه العمالة وعدم التزامها بالإجراءات الوقائية الصحية؛ مما يهدد بانتشار الأوبئة، خاصة فيروس كورونا.

وأضاف: إن المنتجات تتعرض للتلف؛ نتيجة سوء التهوية، مشيرًا إلى أهمية تكييف السوق حفاظًا على المنتجات من التلف.

سوق مغلق ومكيف

وبيّن البائع عبدالمجيد عوض أن أبرز المشكلات التي تواجههم، هي تلف المواد الغذائية؛ نتيجة عدم وجود تكييفات، مما يضطر الباعة لإحضار ثلاجات على حسابهم الخاص. وشدد على أهمية تكثيف أعمال النظافة في السوق وفتح دورات مياه. وأضاف: «بسبب الحرارة تتعرض المنتجات للتلف وضعف الجودة»، مطالبًا بأن يكون السوق مغلقًا ومكيفًا.

متابعة مستمرة

وأوضح المتحدث الرسمي للمجلس البلدي بالمنطقة الشرقية محمد العتيبي أن المجلس كلّف لجنة الخدمات بمتابعة كافة الأسواق في فترة جائحة كورونا وما قبلها أيضًا، وبين أن هناك تقارير شهرية تُعرض على المجلس من قبل اللجنة بقيادة عضو المجلس عبدالعزيز الخضير، مؤكدًا أن اللجنة شنت جولات ميدانية لمتابعة السوق. وشدد على أن الأمانة تشن رقابة ميدانية لمتابعة الالتزام بالضوابط الوقائية، بالإضافة إلى برامج التوعية الكبيرة بالتعاون مع وزارة الصحة، وبقية الجهات الحكومية، مشيرًا إلى تطبيق الأنظمة القانونية ضد المخالفين.

طالب أهالي العقربية في محافظة الخبر بإعادة تأهيل سوق الخضار وترميمه، مشيرين إلى أن السوق يواجه أزمات كثيرة من بينها سرعة تلف الأغذية؛ نتيجة عدم وجود تكييفات، إضافة إلى إلى افتقاره لدورات المياه، فضلا عن انتشار العمالة الوافدة التي لا تلتزم بالضوابط الوقائية لمواجهة جائحة «كورونا».

مدير عام الدفاع المدني يطمئن على المصابين المشاركين في إخماد «حريق تنومة»

سلوفينيا تعود إلى إغلاق جزئي لاحتواء الانتشار السريع لكورونا

طائرات أرامكو تساعد في محاصرة حريق تنومة

خطيب المسجد النبوي: تحدث عن نعم الله لتستشعر فضله وتعرف حقه

اليابان تسجل 12 حالة وفاة و 778 إصابة جديدة بكورونا

المزيد

مقاطعة السياحة التركية.. رفض شعبي لسياسات «أردوغان»

وايلدر: إصابات شيفيلد أسوأ من غياب فان دايك عن ليفربول

في مناظرتهما الأخيرة.. ترامب وبايدن يشتبكان بشأن «كورونا» والفساد

رابطة دوري المحترفين وجامعة جدة توقعان اتفاقية رياضية أكاديمية

انخفاض حريق جبل غلامة بنسبة كبيرة

المزيد