DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخيرا.. زيدان يتخلص من بيل

ترك ريال مدريد بعد تاريخ مخيب رغم أهدافه وبطولاته

أخيرا.. زيدان يتخلص من بيل
أخيرا..
زيدان يتخلص من بيل
يستعد جاريث بيل للعودة إلى توتنهام هوتسبير بعد سبع سنوات مليئة بالألقاب مع ريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، لكن في مدريد يوجد شعور كبير بخيبة الأمل تجاهه بدلًا من الامتنان لما حققه.
وسجّل بيل أهدافًا مهمة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتليتيكو مدريد وليفربول، بالإضافة إلى هدف الفوز في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام المنافس التقليدي برشلونة بين 105 أهداف و68 تمريرة حاسمة في 251 مباراة خاضها مع ريال مدريد.
لكن مع اقتراب رحيله، تركّز وسائل الإعلام والجماهير على راتبه الذي يبلغ 30 مليون يورو (35.39 مليون دولار) سنويًا، وسجل إصاباته، فضلًا عن نهج متذبذب نحوه بدلًا من عروضه الرائعة في الكثير من الأحيان بالملعب.
وقالت صحيفة آس الإسبانية: «كلف بيل ريال مدريد 23800 يورو في الدقيقة الواحدة»، وأضافت «جاريث بيل: كلف 101 مليون يورو، وترك عددًا قليلًا للغاية من الأهداف المؤثرة، وتاريخًا طويلًا مع الإصابات والمزيد من الخلافات غير الرياضية».
ومن بين الانتقادات الشائعة لبيل أنه لم يكن يُظهر نفس الالتزام تجاه ريال مدريد على العكس مما كان يفعل في منتخب بلاده ويلز، وأنه لم يطمح ليكون قائدًا للفريق بعد رحيل كريستيانو رونالدو في 2018.
ووصل الوضع إلى الحضيض عندما أعلن المدرب زين الدين زيدان أن بيل رفض السفر مع الفريق لمواجهة مانشستر سيتي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.
وقد يكون من الصعب الشعور بخيبة الأمل تجاه بيل خارج إسبانيا نظرًا للأهداف التي سجلها ومساهمته في حصد الفريق 13 لقبًا بينها أربعة لدوري الأبطال ولقبان للدوري الإسباني، وواحد لكأس الملك.
ولكن على الرغم من جودته، نادرًا ما كانت أمام بيل فرصة أن يصبح أحد أبطال ريال مدريد التاريخيين خاصة أن بطل إسبانيا دائمًا ما يضم أفضل اللاعبين بين صفوفه، منذ عظماء الماضي ألفريدو دي ستيفانو وفيرينس بوشكاش أو الرائعين الحاليين زيدان وراؤول ورونالدو.
يستعد جاريث بيل للعودة إلى توتنهام هوتسبير بعد:
7
سنوات مليئة بالألقاب لبيل مع ريال مدريد
4
مرات فاز بيل بلقب دوري أبطال أوروبا برفقة ريال مدريد
251
مباراة خاضها بيل مع ريال مدريد
105
أهداف سجلها مع الملكي
68
تمريرة حاسمة لبيل مع الريال
30
23800
101
13
مليون يورو سنويا راتب بيل مع ريال
يورو كلف بيل ريال مدريد في الدقيقة الواحدة
مليون يورو كلفها بيل لريال
لقبا حصدها بيل مع ريال مدريد