«هدف» : 10 % دعما إضافيا بالراتب لدعم التوظيف بالخفجي

«هدف» : 10 % دعما إضافيا بالراتب لدعم التوظيف بالخفجي

الأربعاء ١٦ / ٠٩ / ٢٠٢٠
أكد مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز اليوسف أن الصندوق حريص على تقديم دعم إضافي بنسبة 10% للمؤسسات الخاصة في الخفجي، حال استقطابها للعمل لديها فئات من ذوي الإعاقة والإناث ومَن يتواجدون في المناطق قليلة الفرص، ومرضى الفشل الكلوي، وذلك وفق آليات وبرامج مخصصة لكل فئة، منسجمة مع رؤية ورسالة الصندوق في دعم التوطين.

جاء ذلك خلال لقاء عن بُعد، نظمته غرفة الشرقية ممثلة بمجلس أعمال فرع الغرفة بمحافظة الخفجي حول «خدمات وبرامج وممكنات صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المقدمة للمنشآت ورجال الأعمال في محافظة الخفجي، وإدارة رئيس المجلس مرزوق البلوي.

وقال اليوسف: إن برنامج دعم التوظيف تمت إضافة 10 % كنسبة إضافية لمن يتم توظيفه في محافظة الخفجي وغيرها من المحافظات بالقرب منها لتحفيز المنشآت بالقطاع الخاص لتوظيف أبناء الخفجي، بالإضافة إلى وجود الفرع المتنقل، وهذا الفرع يقدم خدمات لكل المحافظات والمدن التي لا تتواجد بها.

ولفت إلى أن كافة خدمات الصندوق وأنشطته تتم من خلال 22 فرعًا في عموم المملكة، و40 مركزًا للتأهيل، و7 مكاتب للتوظيف (بينها 3 فروع، و9 مراكز، ومكتب واحد في المنطقة الشرقية)، تقوم جميعها باستقطاب الشواغر الوظيفية، وعقد لقاءات توظيفية.

واستعرض اليوسف بعض مبادرات الصندوق لدعم خيار التوطين في القطاعين العام والخاص، وأبزرها البوابة الوطنية للعمل (طاقات) والمرصد الوطني، مشيرًا إلى أن الأولى منصة إلكترونية شاملة لسوق العمل في المملكة تجمع بين الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال، وتتيح فرصة تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة في سوق العمل المحلي والمساهمة بعرض الفرص الوظيفية بشكل عادل للجميع.

وأوضح أن المرصد الوطني يهدف إلى المساهمة في دعم اتخاذ القرارات وتطوير البرامج من خلال البيانات الدقيقة، والمؤشرات، والتقارير، والدراسات، التي تعكس واقع سوق العمل في المملكة، مشيرًا إلى أن المرصد يتم تنفيذ أنشطته من خلال شراكة الصندوق مع عدد من الجهات الحكومية، منها وزارات «الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، العدل، التعليم، التجارة والاستثمار»، مع مؤسسات «التأمينات الاجتماعية، التقاعد، التدريب التقني والمهني»، وهيئتي «النقل العام، والإحصاء» مع منصة علم.

مذكرة تفاهم لتوظيف أحدث التقنيات في تعقيم الطائرات والمطارات

مجلس «حقوق الإنسان» يطالب قطر بوقف الاحتجاز التعسفي

وفاة صاحب الرقم القياسي في تسلق «إيفرست»

ولادة ناجحة لسيدة تعاني من مرض نادر بالأحساء

مصر تبدأ تخفيف قيود فيروس كورونا

المزيد

ديوان المظالم : استلام الأحكام النهائية إلكترونيًا عبر « معين»

"البيئة" و"الفطرية": مستوردا الصقور من السودان خالفا 3 أنظمة واتفاقيات دولية

104 ملايين ريال لـ ٤ مشاريع مياه في الباحة

الهند تسجل انخفاضا طفيفا في الإصابات بكورونا

ورطة زرقاء

المزيد