«سالك» ترفع حصتها في «منيرفا» البرازيلية للحوم إلى 33.8 %

«سالك» ترفع حصتها في «منيرفا» البرازيلية للحوم إلى 33.8 %

الأربعاء ١٦ / ٠٩ / ٢٠٢٠
كشفت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني «سالك» المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة أمس عن زيادة حصتها في شركة «منيرفا فودز» البرازيلية من 25.5% إلى 33.83%، وذلك في إطار مساهمة شركة «سالك» في تحقيق المستهدفات المناطة بها ضمن إستراتيجية الأمن الغذائي بالمملكة.

وقالت الشركة إن «منيرفا فودز» تُعد واحدة من أكبر الشركات لإنتاج اللحوم في أمريكا الجنوبية وثاني أكبر مصدر في البرازيل إذ تنتج نحو مليون طن من اللحوم وتلبّي الشركة بشكل أساسي الطلب من الأسواق الخارجية؛ إذ صدرت خلال العام الحالي نحو 750 ألف طن من اللحوم الحمراء إلى 100 دولة حول العالم.

وأضافت «سالك» إن شريكها الإستراتيجي شركة VDQ «منيرفا فودز» يدعم هذا التوجّه من الاستثمار ويُعده إضافة لتقدم أعمالها ونتائجها.

وأشارت «سالك» إلى أن شركة «منيرفا فودز» البرازيلية قد تأسست عام 1992م، وتدير 25 مصنعًا للسلخ في أمريكا الجنوبية و3 مصانع للمعالجة بإيرادات بلغت 19 مليار ريال برازيلي خلال 12 شهرًا المنتهية في 30 يونيو 2020 وهي شركة مساهمة عامة منذ عام 2007م، ومدرجة في سوق الأسهم البرازيلية.

يشار إلى أن المملكة تستهلك 550 ألف طن سنويًا من اللحوم الحمراء يمثل الاستيراد الخارجي ما نسبته 70%، وكانت شركة «سالك» قد بدأت عملياتها عام 2012م، وتعمل في مجال الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني في الدول، التي تتمتع بمزايا نسبية للمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج الأمن الغذائي من خلال الاستثمار الخارجي، وتوفير المنتجات الغذائية والعمل مع الجهات الحكومية المعنية لاستقرار أسعار السلع الغذائية في المملكة، وتتمثل أهدافها الإستراتيجية في ضمان واردات مجموعة محددة من السلع الغذائية الأساسية.

المملكة تترأس «وزاري عربي» لإقرار «وثيقة تطوير التعليم»

قبرص: الاجتماع الأوروبي المقبل سيبحث فرض عقوبات على تركيا

أزمة صحية لـ«سمير غانم» تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

«العواد»: التنظيم الموحد لبيئة العمل يحقق المساواة

مسؤول خلجاوي : الخليج ألتزم بجميع البرتوكولات ولدينا ما يثبت ذلك

المزيد

ديوان المظالم : استلام الأحكام النهائية إلكترونيًا عبر « معين»

"البيئة" و"الفطرية": مستوردا الصقور من السودان خالفا 3 أنظمة واتفاقيات دولية

104 ملايين ريال لـ ٤ مشاريع مياه في الباحة

لمن كان الاتصال الأول لرئيس وزراء اليابان "سوجا " ؟

الهند تسجل انخفاضا طفيفا في الإصابات بكورونا

المزيد