إطلاق Apple Watch Series 6 رسميا بحساس أكسجين

إتاحة نظام التشغيل iOS 14 للجميع اليوم

إطلاق Apple Watch Series 6 رسميا بحساس أكسجين

الثلاثاء ١٥ / ٠٩ / ٢٠٢٠
كشف تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل خلال فعاليات «Time Flies»، أمس، عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية «Apple Watch Series 6»، التى قال إنها ستوفر العديد من المميزات للمستخدمين في المستقبل.

وبين أن الساعة ستوفر للمستخدمين تنبيهات إذا انخفض الأكسجين إلى مستويات أقل، كما أنها تمتلك المزيد من المستشعرات، فيما حافظت على نفس التصميم العام الذي تم تقديمه مع Apple Watch Series 4 واستمر مع Series 5، لكنها تضم مزيدا من الألوان، حيث تضم اللون الأزرق والأحمر والفضي.


وتأتي السلسلة 6 أيضًا مع معالج S6 الجديد، الذي يعد بأداء أسرع بنسبة تصل إلى 20 %. يعتمد على شريحة A13 الداخلية من Apple ويقدم أول تحديث رئيسي لأداء Apple Watch منذ السلسلة 4، بالنظر إلى أن طراز Series 5 العام الماضي استخدم نفس S4 CPU «أعيد تسميته باسم S5 مع إضافات أخرى مثل البوصلة وa وحدة تحكم العرض الجديدة». وتتضمن التحديثات الرئيسية الأخرى الواردة في watchOS 7 تطبيق لياقة جديد مع تمارين جديدة، وميزة غسل اليدين المصممة لوباء COVID-19 المستمر، ومضاعفات أكثر ثراءً، والقدرة على مشاركة واجهات المراقبة مع الآخرين.

وكشفت أبل عن بديل أرخص بأسعار معقولة في حدث «Time Flies» أمس، عن ساعة Apple Watch SE والتى تعتبر بمثابة ساعة ذكية ميسورة التكلفة لمن لا يستطيعون أو لا يريدون التفاخر في شراء الجهاز الرائد القابل للارتداء.

وأعلنت الشركة عن خدمة لياقة بدنية جديدة، وستتكامل خدمة أبل Fitness + مع ساعة أبل ووتش وتطبيق Fitness على أيفون، وتبلغ تكلفتها مع Fitness وحوالي 9.99 دولار أمريكي في الشهر أو 79.99 دولار أمريكي في السنة. ويمكن للمستخدمين مشاهدة فصول اللياقة التي تستضيفها أبل، مع عرض مقاييس التمارين الصحية في الجزء العلوي من الفيديو، ويمكن بعد ذلك حفظ البيانات تلقائيًا في تطبيق Health، وستتضمن Apple Fitness + دروسًا في التمارين تشمل العديد من الفئات، بما في ذلك القلب واليوجا، يمكن للمستخدمين بث فصول التمرين في المنزل أو أثناء التنقل.

وأطلقت أبل مجموعة من أحزمة وسوارات الساعات الجديدة بما في ذلك سوار Solo Loop الجديد، والذى يأتي في نسخة ناعمة ومضفرة، حيث تتوفر الأحزمة الجديدة بخمسة ألوان، وتتوافق تمامًا مع خيارات العلبة الملونة الجديدة لأبل Watch Series 6. وتتميز السوارات بأنها موحدة تمامًا، بدون فواصل أو فجوات، فهي مجرد حلقة ناعمة من المطاط المرن، وهناك أيضًا نسخة مضفرة للأشخاص الذين يريدون بعض الملمس على معصمهم، كما حدثت مجموعة Hermes من السوارات مع أنماط جولة فردية متجددة وجولات مزدوجة.

وذكرت أنها بصدد إزالة شاحن الـUSB من علبة ساعات Apple Watch، مشيرةً إلى أنها اتخذت هذه الخطوة بسبب المخاوف البيئية، وفي الشهر المقبل ستعلن الشركة عن هاتف iPhone 12، ويُشاع أن هذا الشاحن لم يعد مرفقًا بعلبة الهاتف أيضا.

وكشفت الشركة عن جهاز iPad من الجيل الثامن، والذي يتميز بشريحة A12 مقارنة بمعالج A10 من الجيل السابق، فيما يعد تصميم iPad الجديد هو إلى حد كبير نفس التصميم السابق، فيما يعني الانتقال من A10 إلى A12 أن أرخص جهاز iPad من أبل سيضم المحرك العصبي Neural Engine لأول مرة.

وأشارت أبل إلى أنها ستطلق نظام التشغيل iOS 14 للجمهور اليوم، الذي يتضمن مجموعة متنوعة من الميزات والتغييرات الجديدة، مثل أدوات الشاشة الرئيسية، ومكتبة التطبيقات، وغير ذلك الكثير. ويعد iOS 14 تحديثًا مهمًا لمستخدمي أيفون، حيث يوفر الدعم الذي طال انتظاره لأدوات الشاشة الرئيسية، فضلاً عن ميزة مكتبة التطبيقات الجديدة لتنظيم التطبيقات التي لا تريد الاحتفاظ بها على شاشتك الرئيسية، ويوفر iOS 14 أيضًا واجهات مضغوطة جديدة لـ Siri والمكالمات الهاتفية الواردة، بالإضافة إلى ميزات صورة داخل صورة لتشغيل الفيديو.

وكشفت أبل النقاب رسمياً عن أحدث أجهزة iPad Air لديها، والذي يوفر تصميمًا جديدًا بالكامل مع شاشة من الحافة إلى الحافة، ويتميز iPad Air الجديد بشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 بوصة مع ألوان P3 العريضة، True Tone، وطلاء مصفح، فيما يقع Touch ID في زر الطاقة.
المزيد من المقالات