الهلال.. أم السد..؟

الهلال.. أم السد..؟

الاثنين ١٤ / ٠٩ / ٢٠٢٠
• يتطلع الجميع لمواجهات دوري أبطال آسيا وهي تستأنف مجددًا على الأراضي القطرية.. حيث قرر الاتحاد الآسيوي وبالتنسيق مع القطريين أن تكون التصفيات والنهائي في الدوحة في دعم واضح ومكشوف للأندية القطرية المشاركة في البطولة.. قد نفهم قرار استكمال البطولة في قطر كأدوار نهائية وتصفيات.. رغم أن توقيت إقامتها لا يتوافق والمعايير التي وضعها الاتحاد الآسيوي والتي تشترط وجود ملاعب مكيفة.. بالرغم أنها تقام بعد فترة شدة الحرارة في الأشهر الأشد حراره 6-7-8 ولذلك فإقامته في سبتمبر مكانه في أي بلد من دول الخليج أو في المملكة.. ولكن...

• أما إقرار المباراة النهائية أيضا في الدوحة فهذا مجاملة وانحياز واضح ومكشوف من مرتزقة الاتحاد الآسيوي.. لأن النهائي حق للفريق المتأهل أن يلعب على أرضه.. فهي مباراة واحده نظامها قائم على المداورة بين الشرق والغرب.. وهي تقام على أرض أحد الفريقين وليست على أرض محايدة مثلاً كدوري أبطال أوروبا.. ولذلك فقرار إقامة النهائي في الدوحة قرار منحاز لا يجب أن يمر مرور الكرام، ولا بد من موقف قوي للاتحاد السعودي لكرة القدم تجاهه وبأسرع وقت يدعمه في ذلك وجود ثلاثة فرق سعودية مرشحة للوصول مهما اختلفت نسبة حظوظهم.. والاتحاد السعودي فقط هو المعني لا الاتحادات الأخرى أنديتها غير مرشحة ولا يعنيها هذا الأمر مطلقاً..


• هذا على صعيد التلاعب خارج الملعب من هذا الاتحاد الفاشل هو ورئيسه الضعيف الذي تدار الأمور من تحته دون أي تأثير لوجوده لإيقاف هذه التلاعبات.. ولذلك انتظروا التلاعب التحكيمي المنتظر ضد الهلال كما جرت العادة.. فلم يسلم الهلال من فساد التحكيم الآسيوي في كل الأدوار منذ التصفيات وحتى نهاية لقاء الذهاب أمام اوراوا الذي ألغي خلاله هدف هلالي صريح لسالم الدوسري.. ولولا الضغوط التي شعر بها رئيس الاتحاد بعد هذه الفضيحة لما قام بدوره وضمن نزاهة التحكيم في نهائي سايتاما الذي حسمه الهلال بهدفين أعادا الكأس المسلوب لخزانة الزعيم..

• إذاً نحن أمام اتحاد تتلاعب به المصالح والأهواء ويخترقه نفوذ المنافسين في كل جانب.. ولعل هذه التصفيات وقرار النهائي يؤكد لنا مجددا أننا بحاجه لتحرك قوي أمام هذا الاتحاد للحصول على منافسات عادلة لأنديتنا، وهذا مطلبنا الوحيد فقط لأننا قادرون بحول الله وقوته على التفوق داخل الملعب لكننا لا نستطيع مواجهة المكاتب والعبث التحكيمي..!

• اهتم بالقول أن أبرز فريقين سيتصارعان على بطاقة الغرب هما الهلال وصاحب الضيافة السد، فكل المؤشرات تؤكد أن الممثل لغرب القارة وأعني طرف النهائي عن غربها سيكون أحد الفريقين ما لم تلعب الكرة لعبتها فالكرة لا أمان لها..!

لمسات

•الإصابات العديدة التي تعرض لها عدد من نجوم الهلال بـ «كوفيد 19» لن تؤثر بحول الله وقوته على الزعيم، فالبديل موجود والوقت المتبقي على الأدوار الإقصائية مازال كافياً بشرط عدم انفراط السبحة وظهور المزيد منها..!

•وداعاً للنجم الكبير محمد الشلهوب.. أحد أساطير الهلال والكرة السعودية.. لاعب اتفق عليه الجميع وصنع تاريخاً تفوق به على الكثير من الأندية.. الأمل بحفل تكريم كبير يتناسب وتاريخه الحافل.

• القناة المحتكرة من فئة واحدة وأشخاص محددين.. مازالت تدار بطريقة أنا وأصدقائي وفريقنا أولاً.. قناة الوطن لم تعد لكل أبناء الوطن.. بل أصبحت للون واحد فقط هو الغالب والمسيطر والبقية لذر الرماد في العيون.. أخذت الوضع هل هو بموافقة هيئة الرياضة ودعمها لمثل هذا الاحتكار للأشخاص والألوان..؟!

@aaaljazser
المزيد من المقالات