الاتحاد السعودي للجولف يوقّع مذكرة تفاهم مع ’تدريس القابضة‘

للتشجيع على ممارسة اللعبة في المملكة 

الاتحاد السعودي للجولف يوقّع مذكرة تفاهم مع ’تدريس القابضة‘

الاثنين ١٤ / ٠٩ / ٢٠٢٠
أعلن الاتحاد السعودي للجولف (SGF) عن توقيعه مذكرة تفاهم مع ’تدريس القابضة‘، الشركة الرائدة في قطاع التعليم السعودي، ليتعاون الطرفان بموجبها على إعداد وإطلاق برنامج مشترك لتعليم وتدريب الجولف تحت اسم "لنتعرّف على الجولف" (Get into Golf) في مدارس ’تدريس‘ في كافة أنحاء المملكة.

ويهدف البرنامج إلى تطبيق استراتيجيات مدروسة للتعريف بالجولف وتدريب الطلاب عليه في كافة المدارسة التابعة لشبكة ’تدريس‘، بما يثري حياة الأجيال السعودية الصاعدة؛ حيث سيتيح للطلاب ممارسة اللعبة بأسلوب ممتع ومحفز على التفاعل ليزوّدهم بمهارات اجتماعية ورياضية أساسية ترافقهم على مدى الحياة.


كما سيضع البرنامج إطاراً تعليمياً لمدرسي مادّة التربية البدنية ضمن شبكة ’تدريس‘ كي يوسعوا نطاق معارفهم ويكتسبوا مهارات ومؤهلات إضافية من شأنها إثراء وتنويع خبراتهم التعليمية وترسيخ مكانة ’تدريس‘ في صدارة قطاع التعليم السعودي.

من جانبه قال ماجد السرور، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف وشركة ’جولف السعودية‘: "يتلخص الهدف الرئيسي للاتحاد السعودي للجولف في توسيع نطاق ممارسة الجولف قدر الإمكان في شتى أنحاء المملكة، وتوعية الناس بمزاياها وقيمتها العالية، ويأتي تعاوننا الوثيق مع ’تدريس القابضة‘ كخطوة هامة في هذا الاتجاه، إذ سيمكّننا من تزويد المدارس ببرنامجنا الشامل للتعريف بالجولف وتعليمه وممارسته".

وبموجب الاتفاقية سيعيّن الاتحاد السعودي للجولف ممثلاً له في العلاقة مع ’تدريس‘ ليتولى مهمة التنسيق والتواصل والإشراف على الجهود التعاونية وتنفيذ البرنامج المشترك للطرفين. كما سيزوّد الاتحاد كافة مدارس شبكة ’تدريس‘ بمعدات تدريب مجانية في إطار برنامجه التشجيعي على بدء ممارسة الجولف، والمسمّى "لنبدأ الجولف" (Starting New At Golf)، وذلك مع تدريب مدرسي التربية البدنية على تدريب الجولف في سياق برنامج "تدريب المدرّبين" (Train the Trainer)، والذي يهدف لتزويدهم بأفضل الممارسات والخبرات من قبل محترفين يتمتعون بمؤهلات عالية، ما سيضمن تطبيق البرنامج بكل نجاح.

ويعمل الاتحاد السعودي للجولف مع وزارة التعليم السعودية للعمل على أهدافهما المشتركة المتمثلة بدعم تطوير الرياضات والمهارات والفرص المهنية الجديدة في هذا المجال بدءاً من مرحلة الدراسة الإعدادية وحتى المستويات الدراسية الأعلى، وذلك بالاعتماد على برنامج تعليمي مشترك متعدد المستويات يزوّد مدرسي التربية البدنية بالتدريب والمعدات والمنهجيات المطلوبة ليعرّفوا الطلاب على الجولف ويشجعوهم على ممارستها.

وفي الإطار ذاته، أقدمت شركة ’جولف السعودية‘، الشريك الرئيسي للاتحاد السعودي للجولف، على إطلاق برنامجها الخاص لتعزيز الإقبال على الجولف وتعليمه، طامحةً لتحقيق هدفها بتوفير 3700 فرصة عمل في مجال الجولف بحلول عام 2030، وبناءً جيل جديد يتالف من نحو 13 ألف-24 ألف لاعب جولف جديد بحلول العام ذاته.

وتنسجم مذكرة التفاهم الجديدة انسجاماً تاماً مع رؤية ورسالة الاتحاد السعودي للجولف بعيدتي المدّى، اللتين تركزان على الإقبال الجماهيري كمحور أساسي في تحقيق الأهداف المرصودة؛ حيث سيتعاون الطرفان على التعريف بالجولف والتشجيع على ممارسته والترويج له بالاعتماد على مشاريع متعددة المستويات تحفّز على هذا الإقبال بأوسع نطاق ممكن.

ويشار إلى أن جملة أهداف رؤية المملكة الطموحة لعام 2030 تتضمن تزويد طلاب المدارس، ولاسيما المرحلة الثانوية، بمناهج حديثة تركّز بشكل خاص على تنمية الشخصية والإلمام بأهم أسس الرياضيات والمعرفة النظرية وغيرها من المهارات الحياتية، وضمن هذا السياق يتكامل البرنامج التعليمي للاتحاد السعودي للجولف مع مبادرات وخطط ’تدريس القابضة‘ الرامية لإضافة الجولف إلى المناهج التعليمية.
المزيد من المقالات