الأهلي والوحدة على نهائي كأس اتحاد الطائرة

الأهلي والوحدة على نهائي كأس اتحاد الطائرة

الجمعة ١١ / ٠٩ / ٢٠٢٠
يلتقي اليوم السبت فريقا الأهلي والوحدة على نهائي كأس الاتحاد للكرة الطائرة، المباراة ستقام على صالة نادي الوحدة بمكة المكرمة الرابعة والربع عصراً بحضور رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والأمين العام عبدالعزيز القرناس، ووصل الفريقان للمباراة النهائية وذلك بعد تخطي الأهلي نظيره الاتحاد في الدور النصف النهائي الاتحاد 3/0 فيما تجاوز الوحدة نظيره الهلال 3/2.

ويتوقع أن تشهد المباراة تنافساً قوياً في ظل وجود عناصر الخبرة والإمكانيات الفنية التي يمتلكها كل فريق سواء على مستوى الضربات الساحقة أو استقبال الكرة الأولى والإرسالات القوية. ونجح الوحدة في إعارة نجمي المنتخب والهلال الدوليين أحمد البخيت وموفق المطيري واللذين يعتبران دعامة فنية قوية لفريق الوحدة، الذي يسعى لتحقيق اللقب كما فعل في بطولة كأس النخبة التي حققها عام 2014، بالمقابل يسعى الأهلي الذي حقق لقب بطولة الدوري هذا الموسم من مواصلة حصد البطولات التي تعود عليها، ومن خلال المستوى الفني نجد أن الأهلي يتفوق بالإمكانيات الفنية ووجود لاعبين على مستوى عال من الخبرة في جميع المراكز.


أسندت لجنة الحكام الرئيسية المباراة النهائية لطاقم تحكيم دولي بقيادة سامي أمين حكما أول ومنصور القحطاني حكما ثانيا والدولي هاني سنان مسجلاً فيما يراقبها الدولي صالح محفوظ.

انطلقت بطولة كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة في موسم 1979 ويعتبر الهلال أكثر الفرق حصولاً على البطولة، حيث حققها 13 مرة يليه الأهلي 11 مرة ثم الاتحاد 3 مرات والمحيط مرة واحدة.
المزيد من المقالات