بطل آسيا.. عاد للكبار..!

تجديد الثقة في المناعي مهر الصعود

بطل آسيا.. عاد للكبار..!

الجمعة ١١ / ٠٩ / ٢٠٢٠
بعد تعادله في 16 من مايو لعام 2019 أمام الحزم بهدفين مقابل هدفين هبط الفريق القدساوي إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، هبوطًا أصاب محبيه بخيبة كبيرة إلا أن رئيسه مساعد الزامل الذي كان مكلفًا آنذاك برئاسة النادي أعلن أنه لن يترك النادي بل سيستمر ليعيده مرة أخرى لموقعه الطبيعي بين الكبار في دوري الأضواء دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدها جهّز الزامل ملفه الانتخابي لقيادة النادي في الفترة الرئاسية الجديدة وتأتي أهم أهدافه عودة الفريق لدوري المحترفين بفريق شاب يعتمد على أبناء النادي.

خطوات ثابتة


بعد تنصيب مساعد الزامل رسميًا برئاسة النادي أعد العدة للعودة السريعة هو وأعضاء مجلس إدارته، وبدأت خطواته ثابتة في دوري الدرجة الأولى بعد أن قدّم مستويات متميزة في الدور الأول مسيطرًا على صدارة الترتيب، إلا أن التحولات كانت حاضرة وفقد الصدارة بنهاية الدور الأول أمام الباطن هناك في حفر الباطن بهدف لا رد له، معلنًا دخول الفريق في فترة تباين بالمستوى ومتراجعًا إلى المركز الثالث بعد إهدار من النقاط، لم يستمر الوضع طويلًا إلى أن أتت جائحة كورونا وتوقف الدوري، لكن لم يتوقف عمل إدارة الزامل التي جهّزت الفريق بمعسكر في أبها بعد استئناف النشاط الرياضي، ليرسم أبناء الخبر في معسكر أبها خارطة طريق العودة إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد ذلك عاد الفريق لمقره بالخبر معلنًا عزمه على تحقيق هدفه بالصعود.

وفِي العاشر من سبتمبر 2020 أعلن بنو قادس عودتهم إلى دوري الأضواء من أمام متصدر دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، فريق الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تجديد الثقة

يبدو أن إدارة مساعد الزامل قد تعلمت من أخطائها التي ساهمت في هبوط الفريق من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في 2018 /‏2019، والتي من أهمها تعاقدهم مع خمسة مدربين لم ينجحوا في إبقاء الفريق بين الكبار ولَم يتكرر الأمر مع التونسي يوسف المناعي الذي قاد الفريق إلى الصعود من جديد في مشوار الفريق القدساوي، بعودته إلى دوري المحترفين كثير من الضغوطات التي واجهت الإدارة والمدرب من قبل محبيه بتغيير المدرب قبل فوات الأوان، إلا أن المناعي قد حصد من أرضية الملعب 72 نقطة لنادي القادسية لولا سحب الثلاث نقاط التي حدثت من أمام نادي النهضة في الدور الأول، وتحديدًا بالجولة الخامسة بعدما تغلب الفريق بهدفين مقابل هدف إلا أن لجنة الانضباط منحت نادي النهضة النقاط الثلاث واعتبرته فائزًا بثلاثة أهداف دون مقابل، بعد مشاركة حسن العمري الذي تلقى كرتًا أحمر في مباراة الحزم بآخر جولة من دوري المحترفين الذي شهد هبوط الفريق.

الزامل يقدم الصعود هدية لأمير الشرقية ونائبه

أهدى مساعد الزامل رئيس نادي القادسية صعود الفريق إلى مصاف أندية دوري المحترفين إلى سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبة قائلا: «أقل ما يمكن أن نقدمه لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه هو صعود الفريق تقديرًا وعرفانًا بدورهما الكبير في تحقيق هذا الإنجاز حيث كان لدعمها الكبير والمتواصل بالغ الأثر على الفريق وصعوده». مؤكدًا في ذات الوقت أن الصعود في عام واحد وهو بلا شك لم يأتِ إلا بعمل وجهد كبير، ولم يكن صدفة بل أتى بتكاتف الجميع من لاعبين وجهاز فني وإداري حول الفريق وحرصهم على إسعاد محبي الفريق وعودته لمكانه المناسب.

وواصل الزامل: المرحلة القادمة ستكون صعبة للغاية لاسيما أن الفترة ضيقة جدًا بين نهاية الموسم الحالي وانطلاق الموسم الجديد في منتصف أكتوبر المقبل، وهو ما يتطلب مضاعفة الجهود من قبل الجميع للارتقاء بالفريق وفق ما يأمله محبوه.

واختتم مساعد الزامل رئيس نادي القادسية حديثه بتقديم الشكر لكل مَن وقف مع الفريق في رحلة العودة والصعود من جديد، قائلًا أشكر الجهاز الفني والإداري والطبي واللاعبين والجماهير وأشكر جميع القدساويين لوقفتهم الصادقة بجانبنا خلال المشوار الصعب إلى أن تحقق الصعود وتكليل جهودنا بالعودة إلى دوري المحترفين.

ويعتبر صعود القادسية إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، المرة الخامسة في تاريخه، حيث كانت المرة الأولى التي هبط فيها الفريق إلى الدرجة الأولى عام 1997 ليعود في العام 2000 إلى دوري الكبار من جديد ليعود بعدها بعام إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الثانية في تاريخه في 2001.

وفي العام 2002 تمكن من العودة إلى مكانه الطبيعي بين الكبار وفي عام 2008 هبط القادسية للمرة الثالثة في تاريخه، لكنه عاد بعدها بعام واحد فقط، ليكون الصعود في عام 2009. وفي عام 2012 هبط القادسية للمرة الرابعة الهبوط الرابع لبني قادس، وعاد بعدها بعامين إلى دوري الكبار. ليهبط للمرة الخامسة في مايو 2019 لكنه هذه المرة عاد سريعًا إلى دوري المحترفين في 10 سبتمبر 2020.

69

نقطة حصدها الفريق هذا الموسم

3

نقاط تم خصمها من الفريق بعقوبة انضباطية
المزيد من المقالات