DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

يا شلهوب.. الوداع منك ما اقوه.. تاريخك ذهب بعيني لايق..!!

يا شلهوب.. الوداع منك ما اقوه.. تاريخك ذهب بعيني لايق..!!
يا شلهوب.. الوداع منك ما اقوه..
تاريخك ذهب بعيني لايق..!!
أعلن أمس قائد فريق الهلال، محمد الشلهوب اعتزاله كرة القدم، بعد مسيرة رائعة ومليئة بالألقاب، امتدت لأكثر من 22 عاما، حقق خلالها مع فريق الهلال 33 بطولة رسمية، ومع المنتخب السعودي بطولتين، جعلته يتصدر قائمة أكثر اللاعبين السعوديين تحقيقا للألقاب.
ويتواجد الشلهوب تاسعًا في قائمة أكثر 10 لاعبين في العالم تحقيقًا للبطولات مع الأندية، وذلك بعد أن توّج بـ«33 بطولة» رفقة الهلال، وتوزعت بطولاته على النحو التالي: الدوري السعودي (8 مرات)، كأس المؤسس (مرة واحدة)، كأس الملك (2 مرتين)، كأس ولي العهد (11 مرة)، كأس الأمير فيصل بن فهد (2 مرتين)، كأس السوبر السعودي (2 مرتين)، كأس السوبر السعودي المصري (مرة واحدة)، البطولات الآسيوية (4 مرات)، بطولات عربية (2 مرتين).
ويعد الشلهوب القائد الوحيد الذي رفع بطولتي دوري أبطال آسيا، والدوري السعودي في موسم واحد؛ كما أنه، أكثر لاعب سعودي تحقيقا للقب الدوري مع نادٍ واحد بواقع 8 بطولات، كما أنه اللاعب الوحيد الذي استطاع أن يسجل في 20 نسخة متتالية للدوري السعودي.
مع المنتخب:
بدأت مسيرة الشلهوب في المنتخب السعودي الأول منذ عام 2000 عندما كان عمره عشرين عاما فقط، وشارك لأول مرة في 17 أكتوبر 2000 أمام منتخب قطر في كأس آسيا 2000، خاض الشلهوب 118 مباراة بقميص الأخضر السعودي، سجل خلالها 19 هدفا، كانت أولى الأهداف أمام منتخب أوزبكستان في بطولة كأس آسيا 2000، وفي تلك المباراة استطاع الشلهوب أن يسجل هاتريك؛ فيما كان الهدف الأخير أمام منتخب اليمن في بطولة كأس الخليج 2010م؛ وتأهل الشلهوب مع المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم (2002 و2006).
وفور إعلان اعتزاله غرد الحساب الرسمي لنادي مانشستر يونايتد في تويتر باللغة العربية «كفيت ووفيت أبو البندري».
وتابع حساب مانشستر يونايتد «مشجعنا الوفي، ولاعب الهلال السعودي، نتمنى لك التوفيق في مسيرتك القادمة بعد قرار اعتزالك كرة القدم».
يذكر أن الشلهوب من أكبر مشجعي مانشستر يونايتد في المملكة، ولديه أكاديمية مانشستر يونايتد المصممة على طراز النادي في إنجلترا.